مدير تعليم غرب شبرا الخيمة: التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تعليم غرب شبرا الخيمة: التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 2:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 2:43 م

قال هشام العتموني مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية في القليوبية، إن التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، وهو الذي يمد الدولة بخريجين متخصصين في المجالات الفنية التي يحتاجها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري.

وأوضح أن تطوير التعليم الفني والتدريب المهني وربطه بسوق العمل والإنتاج، يمكن القطاع الصناعي من استعادة مكانته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير إدارة تعليم حي غرب شبرا الخيمة مع مديري المدارس الفنية، ومدير التعليم الفني بالإدارة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2024 -2025 في القليوبية .

وأكد أن التعليم الفني يلعب دورا رئيسيًا في تأهيل عدد كبير من الشباب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالٍ من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

والتقى مدير تعليم غرب شبرا، مديري مدارس مرحلة التعليم الابتدائي ومرحلة التعليم الإعدادي والثانوي والمدارس الرسمية للغات، في إطار اللقاءات النوعية التي يعقدها على مدار أسبوع كامل؛ لوضع اللمسات النهائية قبل انطلاق مارثون الدراسة في شبرا الخيمة لوضع بعض الخطط والاقتراحات؛ للارتقاء بالعملية التعليمية بجميع مدارس الإدارة خلال الفترة المقبلة .

وأكد مدير غرب شبرا، تفعيل لائحة الانضباط المدرسي والتثقيف الصحي للطلاب، بالتنسيق مع الزائرة الصحية والأخصائي الاجتماعي والأخصائي النفسي من خلال الإذاعة المدرسية، وتفعيل طابور المدرسة وتحية العلم والنشيد الوطني لرفع روح الولاء والانتماء للوطن وجميع الأنشطة المختلفة بكل مدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك