افتتاح ورشة العمل الأولي بوحدة منظار الموجات الصوتية بطب الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح ورشة العمل الأولي بوحدة منظار الموجات الصوتية بطب الإسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 2:35 م
أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث حرص الجامعة على تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل الأولي بوحدة منظار الموجات الصوتية بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بمشاركة خبراء من فرنسا والهند وأساتذة من الجامعات المصرية، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور تامر عبدالله المدير العام للمستشفيات الجامعية، ومنظمات المجتمع المدني، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح الدكتور الغندور أن جهاز منظار الموجات الصوتية يعد من أحدث الطرق التي يكشف بها على البنكرياس وأمراض المعدة، مقدما الشكر للمساهمين والمجتمع المدني على المساهمة في دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالإسكندرية.

ومن جهته، أكد الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن قسم أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية يعد واحدا من دعائم كلية الطب بجامعة الإسكندرية، منوها بأن القسم يضم عددا متميزا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضح أن الافتتاح يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير مستشفياتها، لتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى للمرضى من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة، والقضاء على قوائم الانتظار.

وبدوره، قال الدكتور أحمد السيد زيد رئيس وحدة الكبد والمرارة والبنكرياس إن "منظار الموجات الصوتية يعد أول جهاز من نوعه داخل مستشفيات جامعة الإسكندرية، ويخدم مرضى أورام الجهاز الهضمي والبنكرياس والقنوات المرارية وتكيسات البنكرياس وأورام الغدد اللمفاوية، فضلا عن المرضي المترددين علي أقسام الباطنة والجراحة والأورام".

وأضاف أن وحدة الكبد والمرارة والبنكرياس بها عيادات خارجية تعمل ثلاثة أيام أسبوعيا، وتشرف علي مركز علاج فيروسات الكبد الموجود بمركز اليوم الواحد، ويوجد بها العديد من الأنشطة، مثل إجراء الموجات الصوتية وعمل بزل الاستسقاء، وبورد لعلاج أورام الكبد، فضلا عن وحدة مناظير المعدة والقولون والقنوات المرارية لخدمة مرضى الكبد والمرارة والبنكرياس وأمراض الجهاز الهضمي، إلى جانب رعاية انتقالية مجهزة بأسرة عناية مركزة لرعاية مرضى الكبد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك