محافظ الدقهلية يستعرض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يستعرض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 6:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 6:12 م

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بوفد وزارة النقل لاستعراض التصميمات النهائية لمشروع المحور المروري الجديد على النيل امتداد المشاية السفلية بالمنصورة ابتدأ من مكتبة مصر العامة علي النيل وحتي قولنجيل.

وأشار المحافظ، في بيان اليوم، إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة التربة الزلطية وتجهيز الفرمة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف موجهاً بتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، موجهًا بسرعة البدء في قطاع التدبيش لتثبيت جسر الممشى من ناحية النيل، مع الحفاظ علي الأشجار التي لا تعوق تنفيذ المشروع وعدم قطعها وتهذيبها وتجميلها لتضفي روح الطبيعة الخلابة مع مياه النيل.

كما وجه المحافظ، بسرعة موافاة الري وحماية النيل بالرسومات النهائية لاستكمال أعمال التراخيص النهائية استكمالا للمراحل السابقة التي تم السير فيها لاستخراج كافة التراخيص المطلوبة من معهد بحوث حماية النيل.

ولفت إلى أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة، مثمنًا دور وزارتي النقل والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي.

الجدير بالذكر أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة و حتي مقابر قولونجيل بطول 2.100 كيلو متر بعرض 10.5 متر بواقع 3 حارات مرورية، وممشي بعرض 3 أمتار على النيل، وسيتم تنفيذه علي ثلاث مراحل متتاليه بالإضافة إلي إنشاء كوبري علوي خلف مكتبة مصر لربط المشاية الجديدة بالمشاية القديمة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك