تعريفة المواصلات الجديدة في الفيوم.. 10% زيادة مع فرض غرامات على المخالفين - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعريفة المواصلات الجديدة في الفيوم.. 10% زيادة مع فرض غرامات على المخالفين

مصطفى البنا
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:57 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:57 م

أعلنت محافظة الفيوم عن تطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة، التاكسي، والسرفيس في خطوط السير الداخلية والخارجية، بدءًا من صباح اليوم، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أنه تم تكليف لجنة تحديد تعريفة المواصلات بإجراء اجتماع عاجل لتحديد الأسعار الجديدة، مع مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات. وتم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة بين المحافظات المرتبطة بخطوط سير مشتركة. وقد تراوحت الزيادة بنحو 10% لجميع الخطوط.

كما وجه المحافظ، مدير عام المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مواقف السيارات من خلال وضع لافتات واضحة تبين قيمة الأجرة المقررة لكل خط سير. كما سيتم لصق استيكرات توضح التعريفة وخط السير على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس.

وفي إطار متابعة التنفيذ، قرر المحافظ تشكيل لجان تفتيشية تضم ممثلين عن الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والإدارة العامة للمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية، لتنفيذ حملات تفتيشية على السرفيس ومواقف سيارات الأجرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين تشمل سحب رخصة سائق السيارة المخالفة لمدة 6 أشهر، وسحب رخصة السيارة لمدة شهر، وتوقيع غرامة قدرها ألف جنيه، مع مضاعفة العقوبة في حال تكرار المخالفة.

كما دعا المحافظ المواطنين للإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق بالزيادة في أسعار تعريفة المواصلات عبر الأرقام المخصصة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ: 2168041 و2168042، أو الخط الساخن 114.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد أعلنت عن زيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم الجمعة، حيث أصبح سعر لتر بنزين 80 بـ 13.75 جنيه، ولتر بنزين 92 بـ 15.25 جنيه، ولتر بنزين 95 بـ 17 جنيهًا، في حين تم رفع سعر لتر السولار إلى 13.5 جنيهًا، وسعر لتر غاز السيارات إلى 7 جنيهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك