محافظ أسيوط يعلن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يعلن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي

يونس درويش
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:57 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:57 م


أعلن اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم، تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة والمحافظات الأخرى، وذلك عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفع أسعار البنزين والسولار، بدءًا من صباح اليوم الجمعة.

جاءت هذه القرارات بعد تعديل أسعار الوقود التي أعلنتها لجنة التسعير، حيث تم رفع سعر لتر البنزين 80 إلى 13.75 جنيه، والبنزين 92 إلى 15.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 17 جنيهاً، والسولار إلى 13.50 جنيه، بالإضافة إلى زيادة أسعار غاز السيارات والكيروسين والمازوت المخصص للصناعات.

وأكد المحافظ أنه تم عقد اجتماع فوري للجنة تحديد تعريفة المواصلات لمراجعة الأسعار الجديدة للمواصلات مع مراعاة مسافة كل خط وعدد الرحلات لتحقيق العدالة. كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة وضمان تطبيقها بشكل سليم.

وشدد المحافظ على ضرورة الإعلان عن التعريفة الجديدة في أماكن واضحة بجميع مواقف السيارات داخل المحافظة، مع إلزام سائقي سيارات الأجرة والسرفيس بوضع استيكرات موضحة لتعريفة الركوب وعدد الركاب. وأكد أن القانون سيتم تطبيقه بحزم على المخالفين.

وفي إطار المتابعة، وجه المحافظ إدارة المواقف وإدارة المرور بتكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وخطوط السير. كما شدد على مراقبة محطات الوقود لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين أو احتكار المواد البترولية.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات عبر الخطوط الساخنة المخصصة لغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ العامة.

وتضمن القرار الصادر تعديل أجرة التاكسي والسرفيس داخل مدينة أسيوط، وزيادة التعريفة بين مدينة أسيوط ومراكزها وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، بما يتناسب مع الزيادات الجديدة في أسعار الوقود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك