محافظ الغربية: تنفيذ حملة «16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة» ضمن استراتيجية «مصر 2030» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية: تنفيذ حملة «16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة» ضمن استراتيجية «مصر 2030»

علاء شبل
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:09 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:09 م

وافق اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، على تنفيذ حملة "16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة"، في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية مصر 2030، التي تم إطلاقها بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2017 والتي تسعى إلى وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، كما تهدف هذه الاستراتيجية إلى تمكين المرأة في 4 محاور: "التمكين السياسي والتمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والحماية".

وتنفذ وحدة تكافؤ الفرص، التي تم تشكيلها مؤخراً بديوان عام المحافظة، حملة "16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة"، وتتضمن الحملة عقد مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة، ندوات على مستوى المحافظة؛ لنشر الوعي عن أهمية المرأة وكونها تشكل نصف المجتمع ولا يجوز ممارسة أي شكل من أشكال العنف تجاهها.

كما تدرب مديرية الشباب والرياضة، خلال أيام الحملة، الفتيات على الدفاع عن أنفسهن ضد التحرش بمراكز الشباب عن طريق الألعاب الرياضة. فيما تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بعمل دراسة للأشكال المختلفة للعنف ضد المرأة حسب طبيعة المكان "ريف–حضر" لوضع الحلول المناسبة لها، بجانب عمل دورات تدريبية للسيدات العاملات بالديوان العام والوحدات المحلية بمراكز المعلومات للتدريب على الحاسب الآلي والإنترنت للحرص على تعليم أطفالهن القيم والمبادئ واحترام المرأة والبعد عن العنف.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم لإنجاح الحملة؛ لما لها من أهمية في التصدي للعنف ضد المرأة، قائلا إن المرأة شريك أساسي في بناء وتنمية المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك