انخفاض ملحوظ في أسعار البطاطس والطماطم بالأقصر - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض ملحوظ في أسعار البطاطس والطماطم بالأقصر

محمد راشد
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2023 - 3:52 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2023 - 3:52 م

شهدت مدينة الأقصر انخفاضًا ملحوظًا في أسعار سلعتي الطماطم والبطاطس؛ مما زاد من إقبال المواطنين على شرائهم بكميات كبيرة؛ تحسبًا لعودة ارتفاع الأسعار مرة الأخرى.

وقال رجب عبدالدايم، تاجر خضروات، إن الأسعار سجلت خلال الفترة الأخيرة الماضية تراجعا كبيرا بسبب بداية الموسم الشتوي الذي وفر كميات كبيرة من المعروض في الأسواق، حيث شهدت أسعار الطماطم والبطاطس تراجعا كبيرا بعد طرح "العروات الخريفية" التي وفرت الكثير من المعروض في الأسواق.

وأضاف عبدالدايم، لـ"الشروق"، أن أسعار البطاطس انخفضت 5 جنيهات، حيث سجل الكيلو منها 15 جنيها، والطماطم 10 جنيهات للكيلو، وذلك بعدما شهدت أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق ارتفاعا خلال الفترة السابقة، حيث وصلت الأسعار في بعض المناطق إلى 20 جنيهًا للبطاطس، و17 جنيها لكيلو الطماطم.

وأوضح محمود عاشور، تاجر خضروات بمنطقة العوامية بالأقصر، أن أسعار البطاطس والطماطم بشكل أخص شهدت انخفاضا كبيرا وذلك بسبب زيادة المعروض في الأسواق مع بداية بشائر "العروات الشتوية"، والتي عملت على انخفاض كبير في أسعار الخضروات والفاكهة.

وتوقع عاشور، أن تشهد الفترة القادمة انخفاضات جديدة بنهاية الشهر الجاري في ظل اقتراب طرح محصول العروة الجديدة، لافتًا إلى أن طرح البشاير سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل تدريجي.

وأشار ياسر رشاد، تاجر خضروات بالأقصر، إلى أن السبب في انخفاض سلعة الطماطم بوجه خاص هو زيادة المعروض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية، ما أدى إلى لسرعة نضج ثمار الطماطم وزيادة الكميات المعروضة.

واستطرد رشاد، لـ"الشروق"، أنه مع استمرار زيادة المعروض بجانب الجهود الحكومية لخفض الأسعار ستعود أسعار الطماطم والبطاطس إلى سابق عهدها ولتسجل 5 جنيهات للكيلو؛ مما يخفف العبء الواقع على كاهل المواطنين فيستطيعون شراء احتياجاتهم كاملة من هاتين السلعتين الأكثر استخدامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك