محافظ الأقصر يتفقد قافلة التحالف الوطني بقرية القباحي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يتفقد قافلة التحالف الوطني بقرية القباحي

محمد راشد
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 10:39 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 10:39 م

تفقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، أعمال القافلة الشاملة "ستر وعافية" بقرية القباحي الغربي بمدينة الأقصر، والمقامة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية من كافة قرى المجتمع لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

وأشاد محافظ الأقصر بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في العديد من المبادرات ومجالات المشاركة المجتمعية والتي كان لها بالغ الأثر على حياة المواطنين.

واستهدفت القافلة تقديم العديد من الخدمات الطبية والتوعوية والتموينية، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية المقدمة من خلال 17 كيان من كيانات التحالف، والتي تساهم في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وفقاً لخطة الحماية الإجتماعية التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

ويتم تنظيم العديد من هذه القوافل لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطني المحافظة بكافة المدن والمراكز بما يصب في مصلحة المواطن الأقصري.

وضمت القافلة الشاملة للتحالف الوطنى "ستر وغطا" توزيع أكثر من 100 ماكينة خياطة تمكين اقتصادي للحالات المستحقة، 22 عيادة طبية و6 صيدليات، مكتب لقياس الضغط والسكر، أنشطة توعية، 2 مكتب للكراسي المتحركة والأطراف الصناعية، 3 مكاتب لتلقي طلبات التمكين الاقتصادي، ومكتب لحالات الغارمين، وأخر لبرنامج "ملهم".

كما نظمت القافلة كرنفال للأطفال، و3 معارض للملابس تضم 2200 قطعة، و850 أغطية للشتاء "ألحفة وبطاطين" ، و1750 كرتونة مواد غذائية، و2000 كيلو لحوم، و700 هدية للأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك