صن داونز يهزم الهلال برباعية ويعزز فرص الأهلي في التأهل بدوري الأبطال - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صن داونز يهزم الهلال برباعية ويعزز فرص الأهلي في التأهل بدوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 19 مارس 2022 - 4:54 م | آخر تحديث: السبت 19 مارس 2022 - 4:54 م

انتصر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على مستضيفه الهلال السوداني بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

حل صن داونز ضيفًا على الهلال السوداني في ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، في مباراة لحساب منافسات المجموعة الأولى، وتحت أنظار النادي الأهلي، الذي يترقب من أجل الظفر ببطاقة العبور الثانية للدور ربع النهائي، بعدما أمن الفريق الجنوب إفريقي البطاقة الأولى لصالحه.

لم يترك صن داونز فرصة للهلال من أجل ترتيب أوراقه أو حساباته وتقدم مبكرًا عن طريق اللاعب بيتر شالوليلي في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه سهلة في شباك محمد النور أبوجا حارس الهلال.

بعد الهدف تلقى صن داونز ضربة مفاجأة بعد طرد مدافعه بريان أونيانجو، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط من الدقيقة 11، ورغم النقص العددي، عزز الفريق الضيف النتيجة في الدقيقة 30 عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان لاعب الوسط تيبوهو موكوينا.

وفي الشوط الثاني عاد الهلال عن طريق اللاعب ياسر مزمل، الذي قلص النتيجة للمستضيف مع حلول الدقيقة 57، بعدما استلم كرة عرضية داخل منطقة جزاء صن داونز روضها بمهارة وسددها على يمين الحارس.

فرحة الهلال بتقليص النتيجة لم تدم كثيرًا، وسرعان ما عاد صن داونز لتسجيل الهدف الثالث عن طريق كرة في عمق الدفاعات الهلالية، انفرد من خلالها ثابيلو مورينا بالحارس أبوجا مسجلا ثالث أهداف الضيوف في الدقيقة 60 من عمر المباراة، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويوقع على الهدف الرابع للفريق الضيف في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع حصل الهلال على ركلة جزاء، نفذها محمد عبد الرحمن الغربال وتصدى لها حارس صن داونز، قبل أن يتابعها عثمان مختار مسجلًا الهدف الثاني للهلال.

خسارة الهلال في مباراة اليوم عززت فرص الأهلي، وصيف المجموعة، في التأهل للدور ربع النهائي، حيث يحتاج الفريق للفوز أو حتى التعادل فقط في مباراة الجولة الأخيرة، والتي يستضيف فيها فريق الهلال على ملعبه في القاهرة.

بهذا الفوز رفع صن دوانز رصيده للنقطة 13 في صدارة المجموعة الأولى، بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثاني، فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة 4، في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف مواطنه المريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك