ضبط 3.75 طن دقيق بلدي مدعم ضمن حملات تموينية في الإسماعيلية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3.75 طن دقيق بلدي مدعم ضمن حملات تموينية في الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 1:56 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 1:56 م

نفذت مديرية التموين بالإسماعيلية بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة، عن ضبط 4 مخابز بمركز فايد لتصرفهم في كمية تقدر بنحو طني ونصف دقيق بلدي مدعم محظور تداوله في الأسواق خارج منظومة الدعم بهدف لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، ضبطت الحملة 21 شيكارة بوزن طن تقريبًا دقيق بلدي مدعم في أحد المخابز.
وفي بمركز ومدينة أبوصوير، ضبط ربع طن دقيق بلدي مدعم في مخبزين سياحيين.
وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 19 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و3 محاضر بيع بأعلى من السعر المعلن، محضرين حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، محضر لسلع مجهولة المصدر، و13 محضر لعدم حمل شهادة صحية، محضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز، أسفرت الحملات عن تحرير 4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر توقف عن الإنتاج، و7 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و4 محاضر تصرف وتجميع، و12 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و26 محضرا لعدم نظافة أدوات العجن.

وقرر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد في مراكز ومدن وأحياء المحافظة وتضم التموين، والرقابة التموينية، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء، ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومكتب العمل، وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ بهدف المتابعة المستمرة.

وجرى إعداد تقرير يومي للتأكد من توافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم والأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك