مقتل ضابط سوري في ضربات إسرائيلية استهدفت القنيطرة ودرعا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل ضابط سوري في ضربات إسرائيلية استهدفت القنيطرة ودرعا

وكالات
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:11 ص

قتل ضابط سوري، اليوم الأربعاء، جراء ضربات إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في جنوب البلاد,.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري سوري: "حوالى الساعة السابعة صباحا، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطائرات بدون طيار (الدرونز) مستهدفاً موقعين عسكريين لقواتنا المسلحة في ريفي القنيطرة ودرعا" ما أسفر عن "استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية".
وتشنّ إسرائيل بين الحين والآخر ضربات في سوريا. وأسفرت غارة في الثالث من الشهر الحالي على شمال سوريا عن مقتل 16 عنصراً من مجموعات موالية لطهران، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية لاحقا أن مستشارا من الحرس الثوري الإيراني قتل فيها.
وخلال الأعوام الماضية، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع للجيش السوري.
وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
لكن وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق المرصد، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي وأسفر عن مقتل 7 عناصر من الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران.
ونادراً ما تعلّق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنّها تكرر الإشارة الى أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك