أستراليا تعدم 2 مليون قط وحشى بحلول 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستراليا تعدم 2 مليون قط وحشى بحلول 2020

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ــ لينة الشريف:
نشر في: الأحد 19 يوليه 2015 - 8:40 ص | آخر تحديث: الأحد 19 يوليه 2015 - 8:40 ص

فى خطوة سوف تثير ذعر البعض قررت أستراليا إعدام ما يصل إلى 2 مليون قط وحشى بحلول عام 2020، وفقا لموقع i100 التابع لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

ذكر الموقع أن جميع الولايات والمقاطعات الأسترالية وافقت على إدراج القطط الضالة باسم «آفات»؛ سعيا نحو الحفاظ على عشرات من الكائنات النادرة التى تقول السلطات إنها تواجه خطر الانقراض نتيجة السلوك المفترس للقطط.

وقال «جريجورى أندروز» المعنى بالفصائل المهددة بالانقراض فى أستراليا، إن وزير البيئة الأسترالى جريج هانت قد أعلن الحرب على القطط الضالة، وطلب منه تولى مسئولية هذا البرنامج.

وكشف هانت عن الخطة الخمسية فى حديقة حيوان ملبورن وهى عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، قائلا «بحلول 2020 أريد رؤية إعدام 2 مليون من القطط الوحشية، وأن خمس جزر جديدة و10 من مناطق البر الرئيسى أصبحت «ملاذات آمنة» خالية من القطط الوحشية، وتدابير مراقبة مطبقة على مساحة 10 ملايين هكتار».

وأوضح الموقع أن الجزء الأكبر من التمويل الحكومى للخطة سيذهب إلى عمليات الإعدام، التى تتضمن الاصطياد، أو إطلاق النار أو تسميم القطط الوحشية، بطريقة «إنسانية وفعالة».

يوضح أندروز «من المهم للغاية التأكيد أيضا على أننا لا نكره القطط، إلا أننا فقط لا نستطيع تحمل الضرر الذى يفعلونه لحياتنا البرية بعد الآن».

جاءت هذه القطط إلى «الأجزاء الواقعة على الجهة المقابلة من الكرة الأرضية» منذ نحو 200 سنة، على يد المستوطنين الأوروبيين، وانتشرت سريعا عبر القارة الاسترالية ونيوزيلندا.

ووفقا لأحد التقديرات، تقتل نحو 20 مليون قط فى أستراليا نحو 75 مليون حيوان أصلى يوميا. فقدت البلاد نحو 29 نوعا أصليا من الثدييات منذ الاستعمار الأوروبى، وهناك الآن 1800 نوع تحت التهديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك