19 يوليو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: البورصة تواصل انتعاشها.. والذهب يتراجع - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

19 يوليو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: البورصة تواصل انتعاشها.. والذهب يتراجع

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 5:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 5:29 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 والتي جاء في مقدمتها:
بنك التنمية الإفريقي يوافق على تقديم 271 مليون دولار لمصر دعما للأمن الغذائي
وافق مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي على قرض بقيمة 271 مليون دولار أمريكي لتمويل برنامج دعم الأمن الغذائي والمرونة الاقتصادية في مصر؛ دعما للجهود المبذولة للتخفيف من تأثير الصدمات العالمية على الاقتصاد المحلي والحفاظ على المرونة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


البورصة تربح 8.6 مليار جنيه.. وارتفاع جماعي بمؤشراتها
واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والمستثمرين الأفراد العرب.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


صادرات السيراميك المصرية تتراجع بنسبة 6% خلال 5 أشهر
تراجعت صادرات السيراميك المصرية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بنسبة 6% لتصل إلى 73 مليون دولار مقارنة بـ78 مليون دولار، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزيرة التخطيط: خطة العام المالي الجاري قدرت معدل نمو الاقتصاد المصري بـ5.5%
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية قدرت معدل النمو لعام 22/2023 بنحو 5.5%، ما يمثل معدلا متحفظا مقارنة بتوقعات المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري المرتفعة التي تقارب 6%، وكذلك مقارنة بالمعدل المحقق في عام 20/2021 والبالغ 3.3%.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


البنك المركزي يشيد بجهود البنك الزراعي في دعم أصحاب المشروعات
أشاد وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي شريف لقمان، بالجهود التي يبذلها البنك الزراعي المصري لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المشاط تؤكد أهمية التعاون متعدد الأطراف للتغلب على أزمة الطاقة وأسعار الغذاء
قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن ما يحتاجه العالم للمضي قدمًا والتغلب على التحديات التي تواجهها التنمية لاسيما أزمات أسعار الطاقة والغذاء ومخاطر الركود الاقتصادي، هو التعاون متعدد الأطراف، من أجل تعزيز قدرة الدول على التصدي للأزمات وتعزيز الجهود التنموية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


أسعار الذهب تواصل التراجع خلال تعاملات اليوم
واصلت أسعار الذهب التراجع فى أسواق الصاغة المحلية، فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 5 جنيهات، ليصل سعر جرام عيار 21، الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 975 جنيها، مقارنة بـ 980 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، وذلك نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
وكانت أسعار الذهب قد انخفضت بنحو 15 جنيها فى نهاية تعاملات أمس ليصل سعر الجرام عيار 21 إلى نحو 980 جنيها مقارنة بـ 995 جنيها فى بداية التعاملات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الدولار يرتفع 3 قروش وسعر البيع يسجل 18.96 جنيه
ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بنحو 3 قروش فى 6 بنوك المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، فقد زاد سعر الدولار بنحو 3 قروش فى بنكي الأهلي المصري، ومصر، ليسجل نحو 18.88 جنيه للشراء، و18.94 جنيه للبيع، مقارنة بـ 18.85 جنيه للشراء، و18.91 جنيه للبيع، فى نهاية تعاملات أمس.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية تقفز 36% خلال 5 شهور إلى 3,177 مليار دولار
قفزت صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية بنسبة 36% خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022 لتصل إلى 3,177 مليار دولار، مقابل 2,345 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته ترتفع بنسبة 32%
قفزت صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته بنسبة 32% خلال الفترة من يناير إلى مايو لتصل إلى 226 مليون دولار مقابل 171 مليون دولار خلال نفس الفترة، بحسب تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


صادرات الأسمنت المصرية ترتفع بنسبة 94% لتسجل 272 مليون دولار
كشف تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، عن زيادة صادرات الأسمنت خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 94% لتصل إلى 272 مليون دولار مقابل 140 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


عقد ورشة العمل الـ11 لمناقشة مستهدفات تجارة الجملة والتجزئة بوثيقة ملكية الدولة

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة العمل الـ11 ضمن سلسلة جلسات "حوار الخبراء"، الثلاثاء، لمناقشة مستهدفات وثيقة "سياسة ملكية الدولة" بقطاع تجارة الجملة والتجزئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك