تموين بني سويف: ضبط 124 جوال دقيق بلدي قبل بيعهم بالسوق السوداء - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين بني سويف: ضبط 124 جوال دقيق بلدي قبل بيعهم بالسوق السوداء

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 3:15 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 3:15 م

أكد المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، أن المديرية كثفت الرقابة على الأسواق العامة والمخابز بالمحافظة من خلال الحملات اليومية للتحقق من مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات التموينية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأسفرت الحملات عن النتائج التالية:

ضبط كمية من السكر التمويني تقدر بـ 2 طن و248 كجم كانت معدة لإعادة بيعها بالسوق السوداء. وتم التحفظ على الكمية وتحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة للتصرف.

ضبط تاجر بحوزته 100 كرتونة عصير لوليتا مجهولة المصدر. تم التحفظ عليها وتحرير المحضر، وعرضه على النيابة العامة للتصرف.

ضبط محلات تجارية لا تقوم بالإعلان عن أسعار السلع لديها، وسوبر ماركت ومطاعم لا تحمل شهادة صحية تفيد خلو القائمين بالبيع من الأمراض المعدية. وتم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و6 محاضر لعدم حمل شهادة صحية.

ضبط مخالفات في المخابز شملت: 7 مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و11 مخبزًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و3 مخالفات لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، و2 مخالفات لعدم نظافة المخبز أو أدوات العجين، و4 مخالفات لعدم صرف بون صرف للمواطنين.

ضبط مخابز بلدية تقوم بالتصرف في جزء من حصص الدقيق الخاصة بها، حيث تم ضبط 124 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم قبل بيعها بالسوق السوداء. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة جميع المحاضر إلى جهات التحقيق لاتخاذ اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك