عصام فايد: إعادة هيكلة «الزراعة» لتعود للعمل بكفاءة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصام فايد: إعادة هيكلة «الزراعة» لتعود للعمل بكفاءة

عصام فايد وزير الزراعة الجديد
عصام فايد وزير الزراعة الجديد
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2015 - 3:21 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 3:21 م
أعلن عصام فايد وزير الزراعة الجديد، انتهاجه خطة لإعادة هيكلة الوزارة حتى تعود للعمل بكامل طاقتها وكفاءتها، مشيرًا إلى تطوير مركز البحوث الزراعية.

وأضاف «فايد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، السبت، أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق عدة أهداف منها تحسين وزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية وزيادة تنافسية المنتجات الزراعية في السوق المحلي والدولي، ورفع مستوى معيشة المزارعين، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعتدين على الأراضي الزراعية.

وأوضح أنه سيعقد لقاء مع حسام المغازي وزير الموارد المائية والري، الأحد، لبحث التنسيق بين الوزارتين في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، مثل مشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

كانت حكومة شريف إسماعيل، أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الثامنة والنصف من صباح السبت، حيث ضمت 33 وزيرًا بينهم 16 وزيرًا جديدًا، وذلك بعد دمج عدد من الوزارات وإلغاء أخرى.

وتضمن التشكيل الجديد تعيين عصام فايد وزيرا للزراعة خلفاً لصلاح هلال، الذي تقدم باستقالته للرئيس عبد الفتاح السيسي، على خلفية اتهامه بالتورط في قضية فساد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك