تنظيم قوافل طبية والكشف على أكثر من 5 آلاف حالة مرضية ضمن فعاليات مبادرة بداية بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم قوافل طبية والكشف على أكثر من 5 آلاف حالة مرضية ضمن فعاليات مبادرة بداية بالوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:50 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:50 م

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أنه ضمن فعاليات المبادرة "الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة "لمصر نبني أجيال"، وذلك بمدرسة الثورة الإعدادية بقرى ناصر الثورة بمركز الخارجة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 720 حالة، وتوزيع 66 نظارة طبية بالمجان.

بينما نظم قطاع الثقافة قافلة ثقافية بمدرسة العبور الابتدائية، تضمنت محاضرة طبية للأطفال عن الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها، بجانب تنفيذ أنشطة فنية لاكتشاف مواهب الأطفال، بإشراف قصر ثقافة الطفل بالخارجة.

وقال الزملوط، إن مديرية التموين نفذت مبادرة لتوزيع السلع التموينية الأساسية بقرى بور سعيد وناصر الثورة، وقرى المستقبل بشرق بولاق، بالتعاون مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لدعم الأسر وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشارك مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة في احتفال يوم المكفوفين "العصا البيضاء" بمدرسة الأمل للصم والبكم بالخارجة، بحضور قيادات التربية والتعليم، وتوزيع هدايا على الطلاب.

كما أكد المحافظ أن المجلس القومي للمرأة نظم قافلة طبية للكشف على السيدات ضمن المبادرات الرئاسية لصحة المرأة، وندوة توعوية حول التثقيف الصحي وأهمية الفحص الدوري والفحص الذاتي للكشف المبكر عن الأمراض وسرعة علاجها، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة والوحدة الاجتماعية بمدينة موط بالداخلة.

وأشار، إلى أنه تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية لـ439 مواطنا على مستوى المحافظة، وتقديم خدمات الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة لـ4586 حالة، والمرور على 25 منشأة غذائية، وإعدام 3 كيلو أغذية غير صالحة ضمن جهود مراقبة الأغذية.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بالشرقية لقاءات وورش عمل لطلاب إدارة باريس التعليمية، تحت عنوان "مدارسنا أحلى بالقيم" لحث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحميدة.

كما أوضح أن الوحدة المحلية لمركز الخارجة تواصل تقديم الخدمات لأهالي قرى ناصر الثورة بالخارجة، من خلال سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة، بالإضافة لتقديم الخدمات للمواطنين على مدار أيام الأسبوع من خلال مقر المركز التكنولوجي الثابت بالمركز.

أيضا نظمت مديرية الطب البيطري قافلة بيطرية علاجية وإرشادية بمركز بلاط، للكشف على الماشية وتقديم العلاج بالمجان؛ حفاظًا على الثروة الحيوانية، بجانب توفير المكتبة المتنقلة للمعهد الأزهري الابتدائي والإعدادي بقرية المنيرة بالخارجة، وتنفيذ أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة للطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك