هاآرتس: 500 جندي إسرائيلي يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة منذ بداية الحرب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاآرتس: 500 جندي إسرائيلي يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة منذ بداية الحرب

وكالات
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 10:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 10:11 م

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن 500 جندي إسرائيلي يعيشون صعوبات نفسية واضطرابات ما بعد الصدمة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن حرب غزة تسببت بإصابة أكثر من 5 آلاف عسكري إسرائيلي، بينهم أكثر من 2000 صنفهم جيش الاحتلال باعتبارهم "معاقين"، تتكفل بهم وزارة الدفاع الإسرائيلية، فيما يتلقى نحو ألف عسكري نظامي آخر العلاج.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، ليمور لوريا، قولها: "لم نمر من قبل بأي شيء من هذا القبيل، فأكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون إصابات خطيرة في الذراعين والساقين، بما في ذلك تلك التي تتطلب بتر الأطراف".

وأضافت: "حوالي 12% من المصابين العسكريين الإسرائيليين يعانون إصابات داخلية، في الطحال والكلى، وتمزق الأعضاء الداخلية، وهناك أيضاً إصابات في الرأس والعين، وحوالي 7% منهم مرضى نفسيون، وهو رقم نعرف أنه سيقفز بصورة جنونية، لا سيما مع فرضية أن كل شخص مصاب بجسده هو أيضاً مصاب نفسياً، وكذلك لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائماً بعد أشهر أو أكثر من الحرب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك