محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية بقليوب - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية بقليوب

محمود عواد
نشر في: الأحد 20 فبراير 2022 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 20 فبراير 2022 - 12:14 م

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أمس السبت، حملة مكبرة ضمن (المرحله الثانية) من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأرض الزراعية التابعة لمركز ومدينة قليوب.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد يسري نائب مدير أمن القليوبية لقطاع الجنوب، واللواء عمرو أبو رية مساعد مدير أمن القليوبية للأمن العام، والعقيد محمد غيث مأمور مركز مدينة قليوب، ومجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، ورانيا هارون مدير وحدة المتغيرات المكانية بالقليوبية.

أسفرت الحملة من إزالة التعدي على عدد 31 حالة بمساحة 4220 مترا، وتنوعت المخالفات ما بين أدوار مسلحات خرسانية وأعمدة وأسقف خرسانية ومنازل سويسي، تم رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

وأوضح الهجان أن إجمالي ما تم إزالته حتى الآن في الموجة الـ19 (المرحلة الأولى والثانية) عدد 709 حالات بمساحة 41.923 متر والتي بدأت اعتبارا من يوم 19 يناير ومستمرة حتى 26 فبراير الجاري.

وأكد المحافظ أنه بناء على توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء، فإن وحدة المتغيرات المكانية والتي تم تفعيلها بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، تقوم برصد أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية بالأقمار الصناعية ، بصور مُحدثة.

وشدد المحافظ على ضرورة التحرك الفوري لكل رئيس مدينة يومياً لمواجهة أي مخالفة تعد على الأراضي الزراعية يتم رصدها، مع إرسال تقرير يومي يضم كل مخالفة يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات ويكون التقرير بصورة دورية.

وأشار المحافظ إلى استمرار الحملات لإزالة ما تبقى من مخالفات ولن يتم ترك أي مخالفة دون إزالتها أو التعامل معها، مؤكدا أن الحالات التي يتم إزالتها تم رصد بنائها خلال الفترة القليلة الماضية بعد غلق باب التصالح على المخالفات، وكلها تمت بالمخالفة على الأرض الزراعية.

ووجه المحافظ باستمرار المرور بصفة مستمرة لمنع أي تعديات مرة أخرى على هذه المساحات بنطاق المركز والمدينة، محذراً كل من يبني على الأرض الزراعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونيه والإدارية ضده على الفور، والتصدي بكل حسم وقوة لمخالفات البناء في المهد.

وتم إزالة عدد 14 حالة تعد بقرية طنان على مساحة 2275 مترا وقرية صنافير، وإزالة 5 حالات على مساحة 500 متر، وبقرية بلقس تمت إزالة 4 حالات على مساحة 70 مترا، بالإضافة إلى قرى سنديون، حيث تمت إزالة 5 حالات على مساحة 600 متر، وقرية ميت حلفا تمت إزالة 3 حالات على مساحة 775 مترا؛ ليصبح إجمالي ما تم إزالته 31 حالة بمساحة 4220 مترا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك