محكمة النقض تحكم لصالح «البنك التجاري الدولي» في قضية «سي اي كابيتال» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة النقض تحكم لصالح «البنك التجاري الدولي» في قضية «سي اي كابيتال»

ارشيفية
ارشيفية
محمد مكي
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 10:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 10:36 م
أسدلت محكمة النقض الستار علي قضية تنفيذ صفقة الاستحواذ علي كامل أسهم البنك التجاري الدولي «CIB مصر»، في شركة «سي أي كابيتال» القابضة.


وأصدرت «النقض»، الأربعاء، حكما لصالح البنك التجاري الدولي «CIB»، وذلك في الطعن رقم 9565 لسنة 85 قضائية، علي الحكم رقم 550 لسنة 4 قضائية اقتصادية القاهرة، والقاضي بإلزام البنك التجاري الدولي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة «سي أي كابيتال»، حيث قضت بعدم قبول الدعوى لوجود شرط تحكيم، ويعتبر هذا الحكم نهائيا وباتا وغير قابل للطعن عليه.

و بالحكم الصادر، أزال البنك التجاري الدولي أي معوقات لتنفيذ صفقة الاستحواذ علي كامل أسهم «CIB»، في شركة سي أي كابيتال القابضة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت رأياً فى 13 أبريل الجارى وأرسلته للبورصة المصرية يفيد يإرجاء البت في الطلب المقدم لعدم الممانعة من استحواذ شركة بلتون المالية القابضة «ش.م.م»، علي أسهم رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة «ش.م.م»، وذلك لحين حسم محكمة النقض للنزاع القضائي بين البنك التجاري الدولي «CIB مصر»، والذي صدر الحكم لصالحهم من محكمة القاهرة الأقتصادية في القضية رقم 550 لسنة 4 ق قضائية أقتصادية، ما لم يقم البنك بتنفيذ الحكم المشار إليه طواعية.

ومن المعروف أن صفقة الاستحواذ علي أسهم البنك التجاري الدولي «CIB مصر» في شركة «سي آي كابيتال»، كانت حديث الأوساط الاقتصادية ومجتمع المال والأعمال إلا أن البنك التجاري الدولي لم يقم بالتعليق علي ما تردد واتخذ الطرق القانونية ثقة منه في القضاء المصري.

وكانت الهيئة قررت تأجيل البت فى استحواذ بلتون على سى. آى كابيتال، لحين إتمام بعض الطلبات ولحين بت محكمة النقض فى النزاع القضائى بين البنك التجارى الدولى وبعض مساهمى سى.آى كابيتال، بشأن حكم محكمة القاهرة الاقتصادية فى القضية رقم 550، ما لم يقم البنك بتنفيذ الحكم المشار إليه طواعية.

وسبق أن صدر حكما نهائيا من محكمة القاهرة الاقتصادية فى القضية رقم 550، بإلزام البنك التجارى الدولى المالك لنحو 99.98% من أسهم سى.آى كابيتال، بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم المدعين بالقضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك