ألكاراز يتقدم خطوة نحو الحفاظ على لقب بطولة برشلونة للتنس بالتأهل لدور الثمانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألكاراز يتقدم خطوة نحو الحفاظ على لقب بطولة برشلونة للتنس بالتأهل لدور الثمانية

د ب أ
نشر في: الخميس 20 أبريل 2023 - 10:08 م | آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2023 - 10:08 م

تقدم النجم الإسباني كارلوس ألكاراز خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس، حيث تأهل لدور الثمانية بالفوز على مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت 6 / 3 و7 / 5 اليوم الخميس ضمن منافسات الدور الثالث.

وقال ألكاراز عقب المباراة التي عانى خلالها من الرياح :"كانت المهمة صعبة حقا اليوم. الظروف لم تكن سهلة."

وأضاف في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها :"بالطبع كان علي أن أتأقلم مع الرياح في اللعب، كان الأمر صعبا حقا. روبرتو لاعب رائع، ومنافس صلب حقا. وكان علي الحفاظ على تركيزي طوال الوقت واستغلال الفرص."

وحقق ألكاراز اليوم الفوز التاسع له مقابل هزيمة واحدة في سجل مبارياته أمام اللاعبين الإسبان، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام رافاييل نادال، في الدور قبل النهائي من بطولة إنديان ويلز العام الماضي.

وسيلتقي ألكاراز في دور الثمانية مواطنه الآخر  أليخاندرو دافيدوفيتش المصنف العاشر للبطولة والذي تأهل بالفوز على الفنلندي إميل روسوفوري 6 / 4 و7 / 5 .

وتأهل النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي وصل إلى نهائي برشلونة مرتين، إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على الكندي دينيس شابوفالوف 6 / 3 و6 / 2 .

ويشارك تسيتسيباس في بطولة برشلونة للمرة الخامسة وقد سبق له التأهل إلى النهائي في كل من نسختي 2018 و2021 ، ويأمل حاليا في إحراز أول لقب له هذا الموسم.

ويلتقي تسيتسيباس في دور الثمانية، الأسترالي أليكس دي مينور الذي تأهل على حساب البلغاري جريجور ديميتروف، الذي انسحب من مباراتهما بالدور الثالث في وقت سابق اليوم.

وتأهل الإيطالي جانيك سينر إلى دور الثمانية للمرة السابعة هذا الموسم بعدما تغلب على الياباني يوشيتو نيشوكا 6 / 1 و4 / 6 و6 / 3 .

ويلتقي سينر في  مباراته المقبلة مواطنه لورينزو موسيتي الذي تأهل بالفوز على البريطاني كاميرون نوري 3 / 6 و6 / 4 و6 / 1 .

كذلك صعد البريطاني دانييل ايفانز بالفوز على الروسي كارين خاشانوف المصنف 11 على العالم 6 / 3 و6 / 4 .

وسيلتقي ايفانز في دور الثمانية الفائز في مباراة الدور الثالث بين النرويجي كاسبر رود المصنف الثالث للبطولة والأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك