الزمالك يسعى لتأمين الصدارة في مواجهة قوية أمام طلائع الجيش - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 3 مباريات ضمن الجولة 23 للدوري الممتاز

الزمالك يسعى لتأمين الصدارة في مواجهة قوية أمام طلائع الجيش

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 20 مايو 2021 - 11:25 ص | آخر تحديث: الخميس 20 مايو 2021 - 11:25 ص

المصري يواجه الاتحاد في صراع كلاسيكي.. والجونة يستضيف غزل المحلة «الجريح»..

تستأنف اليوم، مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري المصري الممتاز، بثلاث مباريات قوية، سيكون أبرزها مواجهة الزمالك أمام طلائع الجيش في التاسعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وفي السابعة مساءً يلتقي الجونة مع غزل المحلة على ملعب ستاد خالد بشارة، فيما تختتم مباريات اليوم في التاسعة مساءً بمواجهة المصري البورسعيدي أمام الاتحاد السكندري.

ففي أهم مباريات اليوم، يدخل الزمالك مواجهة طلائع الجيش، بهدف الفوز ولا بديل عنه للحفاظ على صدارة جدول المسابقة، وللحفاظ على نغمة الانتصارات، فيما يدخل طلائع الجيش مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تحسن نتائج الفريق في الجولات الماضية من الماسبقة.

ويحتل الزمالك، قبل مباراة اليوم، صدارة جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 48 نقطة من 22 مباراة لعبها الفريق، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 6 فيما تلقى الهزيمة في مناسبتين، مبتعدًا عن الأهلي أقرب منافسيه بـ7 نقاط، علمًا بأن الأهلي تتبقى له 3 مباريات مؤجلة قبل هذه الجولة.

على الجانب الآخر، يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 27 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن المركزين التاليين له في الجدول، من 22 مباراة خاضها الفريق، حيث حقق الفوز في 7 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات.

ويعسى الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، للبناء على مكتسبات المباراة الأخيرة والفوز على إنبي، من أجل استقرار النتائج، والذي يغيب عن القلعة البيضاء في مبارياته الأخيرة بالدوري، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات.

ويعول الجهاز الفني للزمالك على تألق المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم الفريق، بالإضافة إلى استعادة أحمد سيد زيزو لبعض من مستواه في الموسم الماضي.

على الجانب الآخر، يدخل طلائع الجيش مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعد سلسلة النتائج الجيدة التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في واحدة من مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

ويعتمد الجهاز الفني لطلائع الجيش، بقيادة عبد الحميد بسيوني، على تألق أحمد سمير لاعب الفريق، والذي ارتبط بالظهور المميز دائمًا أمام الزمالك، كذلك عمرو جمال زميله في خط الهجوم.

وفي المباراة الثانية اليوم، يحل غزل المحلة ضيفًا ثقيلًا على الجونة، في السابعة مساءً على ملعب ستاد خالد بشارة، في مباراة تتسم بالندية بين الفريقين نظرًا لتقارب المستوى.

ويحتل غزل المحلة «الحصان الأسود» للمسابقة، قبل مباراة اليوم، المركز التاسع برصيد 30 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن المربع الذهبي، من 22 مباراة لعبها الفريق، حيث حقق الفوز في سبع مواجهات وتعادل في تسع وتلقى ست هزائم فقط.

على الجانب الآخر، يدخل الجونة مباراة اليوم، في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب مسابقة الدوري، برصيد 26 نقطة، جمعها الفريق من 22 مباراة، حيث فاز في ست مواجهات وتعادل في ثمانية لقاءات وتلقى الهزيمة في مثلهم.

ويسعى غزل المحلة للانتفاض من كبوته الأخيرة، فبعد فوزين متتاليين أمام الأهلي وإنبي على بالترتيب، تلقى الفريق هزيمتين متتاليتين أيضًا أمام طلائع الجيش والمصري البورسعيدي.

ويعول خالد عيد، المدير الفني لفريق غزل المحلة، على قدرات الفريق الجماعية، والسرعات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق، في نقل الهجمات من الدفاع للهجوم، وهو ما ظهر بوضوح في مباريات كبيرة مثل مواجهة الأهلي والزمالك.

من جانبه يسعى رضا شحاتة، المدير الفني لفريق الجونة لاستغلال عامل اللعب في ملعبه لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ السادس عشر من أبريل الماضي حينما فاز على إنبي بهدف دون رد، فيما تلقى الفريق هزيمتين وتعادلين في مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة.

وتختتم مباريات اليوم، بمواجهة قوية بين الاتحاد السكندري ومستضيفه المصري البورسعيدي في التاسعة مساءً، في مباراة ستقام في الإسكندرية نظرًا للدواعي الأمنية، التي تمنع المصري من اللعب في ملعبه.

ويحتل المصري البورسعيدي، قبل مباراة اليوم، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 36 نقطة، وبفارق 5 نقاط فقط خلف الأهلي الوصيف، جمعهم الفريق من 22 مباراة لعبها، حيث حقق الفوز في 9 مناسبات وتعادل في مثلهم، بينما تلقى الفريق 4 هزائم فقط.

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري مباراة اليوم في المركز الثامن بجدول ترتيب المسابقة، وبرصيد 31 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المربع الذهبي للمسابقة، جمعم الفريق من 22 مباراة لعبها، حيث فاز في 8 وتعادل في 7 مناسبات وخسر مثلهم.

ويعول الجهاز الفني للمصري، بقيادة علي ماهر، على الروح العالية التي يعيشها الفريق، خاصة بعد الفوز الأخير أمام غزل المحلة، في الجولة الماضية. ويسعى الفريق البورسعيدي لتحقيق الفوز والابتعاد في المركز الثالث عن بيراميدز، صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين فقط، علما بأن بيراميدز له مباراة مؤجلة قبل هذه الجولة.

على الجانب الآخر، يبحث حسام حسن، المدير الفني للاتحاد السكندري، عن تحقيق الانتصار الغائب عن الفريق منذ الخامس من أبريل الماضي، حينما فاز على المقاولون العرب بنتيجة 4-2 لحساب الجولة السابعة عشرة من المسابقة. وتلقى الفريق السكندري خسارتين مقابل 3 تعادلات في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك