مهرجان المسرح المصري ينظم 5 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ17 - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان المسرح المصري ينظم 5 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ17


نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 4:03 م

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، فتح باب مشاركة شباب المسرحيين في الورش الفنية، والتي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ17، دورة سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب.

وينظم المهرجان، ضمن فعالياته هذا العام 5 ورش مسرحية، وهي ورشة التمثيل للفنان الدكتور علاء قوقة، وورشة الإخراج المسرحي تدريب محسن رزق، وورشة الكتابة المسرحية تدريب الكاتب الدكتور ايمن عبدالرحمن، وورشة السينغارفيا ويقدمها مهندس الديكور حازم شبل، وورشة الإلقاء تدريب خالد عبد السلام.

وكانت إدارة المهرجان، أعلنت صباح اليوم الأثنين، فتح باب المشاركة في مسابقة دورته السابعة عشرة للعروض المسرحية.

وقالت إدارة المهرجان، في بيان لها، إن استقبال طلبات المشاركة مستمر حتي الأول يوليو 2024 ، كاشفة عن الشروط اللازم توافرها للمشاركة فى المسابقة، والتي تشمل العروض المنتجة في الفترة ما بين 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024، وتم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل خلال العام.

وشددت على أن تتحمل الفرق المشاركة نقل وتركيب الديكورات ومستلزمات العرض، ولا تتحمل إدارة المهرجان توفير قطع ديكور أو أثاث أو اكسسوار، وتقبل الفرقة تقديم العرض في المسارح المتاحة لإدارة المهرجان، ولا يحق لها تحديد أو اختيار مسرح بعينه أو طلب تغيير المسرح بعد وضع الجدول وإخطار الفرقة.

ولن تقبل طلبات المشاركة دون الحصول على موافقة ترخيص من الرقابة على المصنفات الفنية للنص والعرض بوقت مبكر للحصول على الترخيص وتقديمه ضمن أوراق التقدم للمسابقة، وذلك على مسؤولية الفرقة، كما يعتبر التوقيع بالموافقة على تلك الشروط جزءا أساسيا من قبول الترشيح ، وعلى الفرق تحضير بانفلت مدون بداخله اسم الممثل والشخصية التي يؤديها في المسرحية مع الصورة، ويجب أن يكون تسجيل العرض المسرحي صالح هندسياً (صوت وصورة) والعرض غير الصالح هندسيا يستبعد من المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك