شركات السياحة تطالب بتفعيل موقع خدمات الحج والعمرة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة تطالب بتفعيل موقع خدمات الحج والعمرة

خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة
خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 7:39 م

تقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بشكاوى إلى وزارة السياحة يشكون فيها من عدم تفعيل موقع خدمات الحج والعمرة لإبلاغ الفائزين بقرعة الحج السياحى، حيث مازال الموقع غير مفعل رغم إعلان الوزارة إن أسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي للموسم الجاري 1437 هجرية، سوف يتم إعلانها على موقع بوابة خدمات الحج والعمرة عن طريق اللينك التالى: http://mot.hajj.gov.eg

ومازالت الاتصالات تتوالى على شركات السياحة من المواطنين لمعرفة نتيجة القرعة الإليكترونية التى أجرتها وزارة السياحة مساء أمس تحت إشراف كامل لجهة سيادية «الأمن القومى»، إلا أن شركات السياحة لم تجب على أسئلة واستفسارات المواطنين بسبب سقوط نظام التشغيل «السيستم» الخاص بموقع خدمات الحج والعمرة، مطالبين الجهات المسئولة بسرعة تفعيل الموقع حتى يتم ابلاغ المواطنين بنتيجة القرعة.

من جانبها تحاول وزارة السياحة جاهدة معرفة أسباب عدم تفعيل الموقع من خلال المسئولين عن الموقع والمشرفين على إجراء القرعة الإليكترونية للحج السياحى من الجهات السيادية.

قال الدكتور خالد المناوى، رئيس غرفة شركات السياحة أن الوزارة وغرفة الشركات أخذتا على عاتقهما إجراء القرعة بلا أى تدخلات من أى جهة، وخرجت «البيانات والأكواد» من وزارة الداخلية إلى الجهة السيادية دون أى تدخل من أى جهة وذلك رغبة فى الارتقاء بمنظمومة الحج السياحى هذا العام.

وأوضح د. خالد المناوي أنه تم اختيار جهاز الأمن القومي لإجراء القرعة لتحقيق أعلي مستوي من الشفافية والعدالة، مشيرا إلي أن النظام الحالي للحج نال رضا الشركات الذين طالبوا بتطبيق هذا النظام في الأعوام المقبلة لأنه يحقق صالح الحجاج والشركات مشيدا بتعاون كافة أجهزة الدولة مع القطاع السياحي لإنجاح منظومة الحج هذا العام.

فيما أكدت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة أن تأشيرات الحج السياحى هذا العام تم توزيعها على نحو 9892 للحح الفاخر والخمسة وأربعة نجوم ، ونحو٩٠٠٠ تأشيرة للحج الاقتصادى، و١٠ آلاف تأشيرة للحج البرى

وأوضحت قنديل أن هناك شركات تم السماح لها بتنظيم الحج هذا العام إلا إنها لم تتمكن من استكمال الفرص المتاحة لها، مشيرة إلى الحصر الخاص بهذه الشركات غير متوفرة عددها حاليا، مؤكدة أن الضمانات المالية التى سددها المواطنين والذين لم يصبهم الدور سيتم رد ما سددوه عبر شيكات بأسمائهم وليس لصالح الشركات.

ومن جانبه، قال أحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة، إن المواطنين الذين لم يفوزوا خلال القرعة، سيستردوا مقدم حجز الجدية بموجب شيك يتسلمه المواطن من شركة السياحة، يتم صرفه من أحد فروع بنك مصر، لافتا إلى أن من فاز بالقرعة سيسدد بقية قيمة البرنامج للشركة في حدود أسبوع من ظهور النتيجة.

وأوضح إبراهيم، أنه سيتم توقيع عقد بين الحاج والشركة، مقيدا به كافة تفاصيل برنامج الحج، يكون هو جهة الاحتكام التي يتم اللجوء إليها في حالة حدوث خلاف بين الحاج والشركة.

يذكر أنه حضر القرعة التى أجريت مساء أمس فى أحد فنادق القاهرة الكبرى قيادات وزارة السياحة وعدد كبير من أصحاب الشركات بينهم إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة، ومحمد بكر مدير عام التفتيش بقطاع الرقابة علي الشركات ود. خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة وعلاء الغمري و إيهاب عبد العال و مهند فليفل، أحمد إبراهيم عضو مجلس إدارة الغرفة، محمد النجار رئيس الغرفة الفرعية شرق الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء، على المانسترلى رئيس الغرفة الفرعية بالإسكندرية، وأسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة، كما شهد انطلاق القرعة حضور ممثلين من جهات رقابية و سيادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك