وزير الصحة يقرر تحويل «هرمل» لمستشفى أورام - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة يقرر تحويل «هرمل» لمستشفى أورام

كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 2:54 م
- يوجد مخزون إستراتيجي لأدوية الأورام بوزارة الصحة يكفي لمدة من 2 لـ3 أشهر

قرر د.أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، تحويل مستشفى دار السلام «هرمل» إلى مستشفى متخصصة في الأورام فقط، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع مذكرة لمجلس الوزراء للموافقة علي القرار.

وأضاف وزير الصحة، خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء، للمستشفى يرافقه محمد لطيف عميد المعهد القومي للأورام، أن مستشفى «هرمل» ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في عمليات القلب، حيث تم تحويل 50% من حالات معهد القلب لها، لإجراء العمليات بهدف القضاء على قوائم الانتظار، حتى تم الانتهاء من تطوير معهد القلب.

ولفت إلى أن المستشفى تمتلك بنية تحتية ممتازة، وبها وحدة لزراعة النخاع، وتم إجراء 32 حالة زرع خلال العام الماضي، موضحًا أن قرار تحويل المستشفى لتكون متخصصة في الأورام يأتي في إطار حرص الوزارة على الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الأورام سواء للأطفال أو الكبار.

وأشار إلى إجراء بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام للإشراف على المستشفى، حيث يوجد في 10 مراكز للأورام تتبع وزارة الصحة، فضلًا عن مراكز القوات المسلحة، والجامعية.

ونوه بأن رئيس الجمهورية وجه بالشراء المجمع لتوفير الاحتياجات من خلال مناقصة واحدة سواء لوزارة الصحة أو الجامعة أو القوات المسلحة أو الشرطة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على القوائم النهائية للأدوية بالأسعار والأصناف، لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء لإقرار التعاقد عليها وتوريدها بشكل عاجل من خلال الشراء المجمع حرصًا على توافر الأدوية لمرضى الأورام.

وشدد الوزير على وجود مخزون إستراتيجي لأدوية الأورام بوزارة الصحة يكفي لمدة من 2 إلى 3 أشهر ضمن المناقصة الماضية التى مازالت سارية، لافتًا إلى توجيه جزء كبير من الموازنة الجديدة المخصصة لوزارة الصحة لرفع كفاء هذه المستشفى بشكل خاص، والمستشفيات التي يتم تطويرها بشكل عام.

وقال إن المستشفى تمتلك 161 سريرًا، 34 سرير رعاية، لافتا إلى أن عدد أسرة الرعاية أكثر من 6% من النسبة العالمية، وبها أيضًا 21 سرير غسيل كلوي، و5 مخصصين للأطفال، و4 غرف للعمليات، موجهًا برفع كفاءة المستشفى من حيث الدهانات، والتأسيس والفرش، ومكافحة العدوى، والاهتمام بالخدمة الفندقية لمريض الأورام لتصبح خدمة 5 نجوم، بالإضافة إلى تقديم العلاج المجانى لهم.

كما الوزير وجه بتوفير جهاز أشعة مقطعية، وتزويد الصيدلية الإكلينيكية بما تحتاجه من أجهزة، وزيادة أعداد الصيادلة، والتمريض، وأخصائيين الأورام، قائلًا: "نحن نعمل بفكر متكامل بين وزارة الصحة وجميع قطاعات الدولة لخدمة المريض المصري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك