مستشار بأكاديمية ناصر: مصر «مش هتقف تتفرج» إذا حاول أحد تهديد مصالحها - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار بأكاديمية ناصر: مصر «مش هتقف تتفرج» إذا حاول أحد تهديد مصالحها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 12:18 م

قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الردع هو الاستراتيجية الأقوى للجيش المصري، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تستهدف منع العدو، ومن يفكر في تهديد المصالح من التفكير في الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن «تحقيق الاستراتيجية رسالة ردع من صاحب الحق إلى المرتدع الذي يحاول الاعتداء على الشعب والأرض والمصالح داخل أو خارج الأرض»، قائلًا إن «المرتدع يقتنع من خلالها بجدية الرادع عبر إظهار القوة بشكل تام».

وأشار إلى أن الجيش المصري الأقوى في منطقة الشرق الأوسط بحسب الإحصائيات الأخيرة، منوهًا أن مصر «مش هتقف تتفرج» إذا حاول تهديد أحد مصالحها، وفقًا لتعبيره.

ولفت المستشار بأكاديمية ناصر إلى أن الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة، يقف على رأس جنوده للدفع بكل طاقة الوطنية وحماية الشعب، مؤكدًا أن جيش مصر يحمي ولا يهدد.

وتابع: «لن يستطيع أحد توجيه ذرة اعتداء أو تهديد على مصر وهناك جيش بهذه القوة»، قائلًا إن تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عناصر المنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، رسالة طمأنة للشعب المصري وثقة للجيش المصري، ورسالة ردع على المستوى العالمي والإقليمي بأن الجيش يضحي بكل غالي ورخيص ليحمي أمنه في كل زمان ومكان.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية.

وأضاف «السيسي»، أثناء تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، صباح السبت، أن الجيش المصري يحمي ولا يهدد، وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج الحدود، لافتًا إلى أن الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة، لكنه جيش رشيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك