خلال إجازة عيد الأضحى.. إزالة 53 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بالجيزة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال إجازة عيد الأضحى.. إزالة 53 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بالجيزة

يارا صابر
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 1:22 م

تواصل محافظة الجيزة جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وحملات الرصد والمتابعة للتعامل الفوري مع جميع التعديات وإزالتها في المهد.

واطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على نتائج الحملات التي أسفرت عن ضبط وإزالة 53 حالة بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية بمراكز "العياط، وأطفيح، والصف، وابو النمرس، وكرداسة، ومنشاة القناطر، وأوسيم، وحي الوراق" بإجمالي مساحة 5 آلاف و875 مترا.

وأشار المحافظ، إلى أن المخالفات التي تم ضبطها ضمت 41 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 4825 م٢، و12 حالة بناء مخالف بمساحة 1050 م٢، وشملت مخالفات بناء أسوار، وشدات خشبية، وأساسات، وقد تمت إزالتها بالكامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أنه تم إزالة 16 حالة بناء مخالف وتعديات علي الأراضي الزراعية بمركز أطفيح، و10 حالات بمركز العياط، و9 حالات بمركز أوسيم، و7 حالات بمركز منشأة القناطر، و5 حالات بمركز الصف، و4 حالات بمركز كرداسة، وحالة واحدة بمركز أبو النمرس وحي الوراق.

وشدد المحافظ، على استمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لضمان عدم استغلال أيام الإجازات والعطلات في التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو أي أعمال بناء مخالفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك