الأحد.. «المرأة العربية» تطلق برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في المجال السياسي - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. «المرأة العربية» تطلق برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في المجال السياسي

المرأة - ارشيفية
المرأة - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 6:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 6:39 م
تنطلق أعمال "الدورة التدريبية للمدربات" لتمكين المرأة في المجال السياسي، التي تعقدها منظمة المرأة العربية، يوم الأحد المقبل، ولمدة سبعة أيام، وتشارك فيها برلمانيات من 4 دول عربية، هي مصر وفلسطين واليمن وليبيا.

كما تشارك في الدورة التدريبية للمدربات عاملات في مجال شؤون المرأة في دولهن وناشطات يعملن في مؤسسات المجتمع المدني وبصفة خاصة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة.

وأوضح بيان لمنظمة المرأة العربية أنه من المقرر أن تفتتح الدورة الدكتورة مليكة صروخ نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وتحاضر فيها الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت.

وتتناول الدورة التدريبية موضوعات مختلفة تضم نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، والمرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، ومشاركة المرأة العربية في الانتخابات.

ويتم خلال هذه الدورة التدريبية تدريب المتدربات على استخدام الدليل التدريبي الذي أعدته المنظمة بهدف إيجاد مدربات عربيات معتمدات من قبل المنظمة في مجال التمكين السياسي، حيث يعد تمكين المرأة العربية في المجال السياسي على درجة كبيرة من الأهمية ويهدف إلى وجود صانعات قرار ومشاركات في اتخاذ القرار والاعتراف للمرأة بحقوق أساسية مثل التعليم والعمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك