تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية في شمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية في شمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: السبت 20 أغسطس 2022 - 7:01 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 7:01 م

قامت محافظة شمال سيناء، بتكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية، وذلك خلال احتفال المحافظة الذي أقيم في المدينة الشبابية الدولية بالعريش.

وكرم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الأوائل في الاحتفال الذي أقيم بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم العربية والشرعية والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، على اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء المدارس خاصة المدارس التجريبية التي وصلت إلى 10 مدارس خلال 3 أعوام مما ساهم فى القضاء على قوائم الانتظار، مشيرا إلى دعم وسط سيناء بـ20 أتوبيسا لخدمة العملية التعليمية بالوسط ونقل الطلاب بالمجان.

وأعلن عن نجاح العملية التعليمية بالمحافظة، حيث بلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة إلى أكثر من 85%.

وأشار المحافظ، إلى استعداد المحافظة للعام الدراسى الجديد، موجها الشكر للطلاب وأولياء الأمور على الجهد المبذول خلال العام الدراسي، لمجالس الأمناء التي دعمت العملية التعليمية.

ووجه التحية لجميع العاملين في قطاع التعليم على مستوى المحافظة بشقيه العام والأزهري، كما شكر كل من ساهم فى دعم العملية التعليمية، والقائمين على رعاية الاحتفال بتكريم الأوائل.

وقدم المحافظ، شهادات التقدير لـ122 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة والأزهرية الى جانب تقديم الجوائز المالية بقيمة 51 ألف جنيه كتبرعات من رجال الأعمال للطلاب المتفوقين، وتكريم الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الادارة المركزية السابق للمنطقة الأزهرية لما قدمه من دعم للتعليم الأزهري بالمحافظة.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على الفخر والاعتزاز بما قدمه الأوائل من جهد للتفوق وما بذله العاملون، مشيرا إلى زيادة عدد مدارس التعليم الفني إلى 35 مدرسة، وجار إنشاء مدرسة أخرى للصيد البحرى، وذلك بخلاف المدرسة المصرية اليابانية والمدارس الرسمية للغات.

وأضاف الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم العربية والشرعية، أنه تم تكريم الطلاب من أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية، وقد الشكر إلى الطلاب وأولياء أمورهم لما بذلوه من جهد ومثابرة حتى نالوا التكريم.

وحضر الاحتفال العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب محافظ شمال سيناء، والنائب عبد العزيز مطر عضو مجلس النواب، ومجموعة الرعاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك