وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يجريان مشاورات مكثفة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يجريان مشاورات مكثفة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية


نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 2:20 م

استقبل السفير الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، أجرى الجانبان مشاورات مكثفة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والجهود المشتركة لوقف الحرب في قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الأزمة في السودان.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة هيرو مصطفى جارِج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك