خبراء تغذية: منها اللب الأبيض والشيكولاتة.. 7 أطعمة صحية للتسلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء تغذية: منها اللب الأبيض والشيكولاتة.. 7 أطعمة صحية للتسلية

أدهم السيد
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:38 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:39 م

يحب كثير من الأشخاص تناول أكلات التسالي بين الوجبات الرئيسية، وهو سلوك يسبب البدانة بنسبة كبيرة. ولكن تناول الأنواع المناسبة ذات الفوائد الصحية قد يعطي نتائج إيجابية ولا يزيد الوزن.

ويسرد الخبيران الغذائيان سامي غيل وبيكس بريد 7 أكلات تسالي مفيدة للصحة.

اللب الأبيض مضاد للأرق

يحوي اللب الأبيض مواد محفزة على إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد الجسم على النوم. ويساعد تناول ربع كوب يوميًا من اللب الأبيض على الحصول على الفوائد المضادة للأرق.

الحمص خافض للشهية

يحوي الحمص نسبًا من الألياف والبروتين الذي يحتاج وقتًا طويلًا لهضمه، ما يعطي الجسم إحساسًا طويلًا بالشبع. وتكفي 50 جرامًا من الحمص يوميًا للاستفادة.

الشيكولاتة محفز للشبع

تعمل الشيكولاتة الداكنة على تحفيز هرمون الجريلين الخاص بالشبع بنسبة كبيرة، ما يقلل رغبة الأشخاص في تناول المزيد من الطعام. ويكفي تناول مربعين أو 3 من الشيكولاتة الداكنة يوميًا لتحقيق النتيجة المطلوبة.

الفشار صحي للقولون

ويحتوي الفشار على نوع من النشا مغذي للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، والتي تقضي على البكتيريا الضارة، ما يلعب دورًا في تحسين صحة القولون وتقليل الالتهابات. ويحتاج الشخص إلى 3 أكواب من الفشار يوميًا للاستفادة.

الزيتون خافض لسكر الدم

يحوي الزيتون حمض الأوميغا-3، الذي يلعب دورًا في خفض سكر الدم والمساعدة في خفض الوزن أيضًا. وتعطي 50 جرامًا يوميًا من الزيتون الفائدة المطلوبة.

الجوز مفيد للمخ

يحوي الجوز نوعًا مفيدًا من دهون الأوميغا-3 المضادة للالتهابات، ما يقلل المشاكل العصبية للمخ ويحافظ عليه من الأمراض، ويقيه من تطور أمراض مثل الزهايمر. وتكفي 7 حبات من الجوز يوميًا للاستفادة الصحية.

البيض مفيد للعضلات

يعاني كبار السن من تراجع الكتلة العضلية، ما يسبب مشاكل في الحركة. ولكن أطعمة مثل البيض غنية بالأحماض الأمينية اللازمة واللوسين المناسب لتعويض النقص في الكتلة العضلية. ويساعد تناول بيضتين يوميًا في الحصول على الفائدة الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك