ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والسمسرة بالدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والسمسرة بالدقهلية

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 4:59 م

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات والمستندات الرسمية بالدقهلية.

وتوصلت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، إلى تكوين 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية، ومزاولة أعمال الوساطة والسمسرة في مجال الأحوال المدنية من خلال إيهام ضحاياهم بقدرتهم على إنهاء مصالحهم.

وأضافت التحريات أن المتهمين استقطبوا المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي، ببيانات معينة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة نظير مبالغ مالية، وقيام عناصر التشكيل باصطناع وتزوير بطاقات رقم قومي وتغيير محال الإقامة بها لعدد من الأشخاص "محددين"، وذلك بغرض الحصول على قروض بنكية من أحد البنوك.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهمين، وأمكن ضبط اثنين منهم، وبتفتيش مسكن أحدهما، تم العثور على (30 خاتم شعار الجمهورية منسوبة لعدة جهات حكومية مختلفة، 22 أكلاشيه لجهات مختلفة، و327 مستندا منسوب صدوره لجهات مختلفة "مزورة"، كمية من صور لمستندات "مؤهلات دراسية، شهادات جامعية، سجل تجاري، عقود زواج، توكيلات" منسوبة لجهات مختلفة، مبلغ مالي، 2 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهما، جهاز تابلت يحوي برامج "فوتو شوب" لرسم صور للأختام المزورة، إسكانر).

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الوقائع المشار إليها، بالاشتراك مع المتهم الآخر.

كما أضافا بحيازتهما للمضبوطات بقصد استخدامها في التزوير، والمبلغ المالي من حصيلة نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتكثيف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك