تشديد الرقابة على الالتزام بتعريفة الأجرة بعد تحريك أسعار الوقود بدمياط الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشديد الرقابة على الالتزام بتعريفة الأجرة بعد تحريك أسعار الوقود بدمياط الجديدة

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 2:25 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 2:25 م

قام المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بجولة تفقدية، شملت مواقف سيارات الأجرة والسيرفيس بالمدينة، ومحطات الوقود.

وأوضح المهندس محمد خلف الله، في بيان له اليوم، أن الجولة تهدف إلى التأكد من انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بتعريفة الأجرة وخطوط السير، خاصة بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار.

بدأت الجولة بزيارة الموقف الغربي، حيث تم التأكد من التزام السائقين بالتعريفة المعلنة، والتي تراعي مصلحة كل من المواطن والسائق وفقًا لمسافات خطوط السير، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان توحيد التعريفة ومنع استغلال المواطنين.

وتوجه رئيس الجهاز ومرافقوه بعد ذلك إلى الموقف الشرقي لمتابعة سير العمل، حيث استوقف بعض المواطنين للاستفسار عن مدى التزام السائقين بالتعريفة ومدى توفر السيارات، مشددا على أهمية مشاركة المواطنين في رصد المخالفات والإبلاغ عنها، مؤكدًا أن عدم الرضوخ لأي زيادة غير مبررة في تعريفة الأجرة يعد جزءًا أساسيًا من الحل، كما أصدر تعليماته بزيادة عدد السيارات خلال أوقات الذروة بالتنسيق مع وحدة المرور.

وأشار رئيس الجهاز إلى التنسيق المستمر بين مسئولي المواقف وقسم مرور دمياط الجديدة لتكثيف الرقابة على المواقف وضمان التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا رئيس الجهاز سكان المدينة وزوارها إلى عدم دفع أي مبلغ إضافي غير المعلن عنه، والإبلاغ عن أي تجاوزات عبر الخط الساخن (136)، مؤكدًا على ضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات توضح تعريفة الأجرة وخط السير على زجاج السيارات،
كما أكد أنه لن يتم التهاون مع أي سائق يخالف التعريفة المقررة أو يقسم خطوط السير، مشيرًا إلى فرض غرامات مالية وإلغاء خط السير في حال تكرار المخالفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك