محافظ أسوان يتفقد مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتفقد مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم

حمادة بعزق:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 3:11 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 3:11 م
تفقد محافظ أسوان أشرف عطية، الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر، رافقه خلالها العميد ياسر عبدالشافي، ومسئولي الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات، وأيضاً نواب رئيس المدينة، ورئيس حي غرب.

وخلال جولته التفقدية، وعقب استماعه لشرح المهندس المسئول عن المشروع، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته المشددة بتكثيف الأعمال المطلوبة طبقاً للبرامج الزمنية، مع زيادة عدد العمالة والمعدات الفنية داخل مواقع العمل للإسراع بإنهاء هذا المشروع الحيوي، وخاصة في المستويين الثاني والثالث، حيث يضم المستوى الثاني 48 محلا وكافتيريا وبازارا، علاوة على مطعمين سياحيين على أعلى مستوى مدعمين بمنظومة حريق كاملة، ودورات مياه عمومية، ومصاعد كهربائية، وكذلك تكثيف التشجير والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى متطلبات ذوي الهمم في الحركة، طبقاً للكود المصري.

فيما سيضم المستوى الثالث الممشى الزجاجي، والذي سيراعى فيه توفير معايير الآمان، بينما تم إنهاء 95% من المستوى الأول بطول 4 كيلومترات.

وأكد محافظ أسوان، أنه لا توجد رفاهية في الوقت المتبقي لإنهاء هذا المشروع الهام، وخاصة مع حلول الموسم السياحي الجديد، وهو الذي يتطلب المرور الميداني اليوم؛ لتلافي الملاحظات أولاً بأول.

ولفت إلى أن ذلك يتكامل مع الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات أخرى مثل ممشى أهل مصر بكورنيش النيل الجديد بطول 9 كيلومترات، وأيضاً تطوير منطقة الطابية، والذي يستهدف إضفاء اللمسة الجمالية على هذه المنطقة الأثرية بوسط المدينة، وتوسعة الشوارع المحيطة، كما يتوازى مع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بشرق وجنوب المدينة المرتبطة بكوبري السيل العلوي، وأيضاً كوبري خزان أسوان البديل، ولاسيما مشروع تطوير وتوسعة طريقي "كيما والسماد" بطول 8 كيلومترات، مع تغطية مصرف السيل بطول 2530 مترا، فضلاً عن تطوير المدخل الجنوبي أمام مدخلي الكرور وعزبة العسكر، وصولاً لمنطقة معابد فيلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك