«عين شمس» تنتظر خطاب الشيحي لفتح باب الترشح على منصب رئيس الجامعة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تنتظر خطاب الشيحي لفتح باب الترشح على منصب رئيس الجامعة

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتبت- وفاء فايز:
نشر في: الخميس 21 يناير 2016 - 1:58 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2016 - 1:58 م
- القلينى أول سيدة تعتزم المنافسة على رئاسة الجامعة .. وعمداء كليات التجارة والطب والأسنان والحاسبات أبرز المرشحين ..

تشهد جامعة عين شمس خلو 3 مناصب قيادية، وهي منصب رئيس الجامعة، الذي كان يشغله الدكتور حسين عيسي، بعد تعيينه عضوا في مجلس النواب، ومنصبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ونائب الدراسات العليا والبحوث، بعد انتهاء مدة النائبين الدكتور محمد الطوخي، والدكتور علي عبدالعزيز القانونية بالجامعة.

وعلى الرغم من تولي الدكتور عبدالوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أعمال الـ3 مناصب الشاغرة، إلا إنه حتى الآن لم يتم فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة، والذي يتم اختياره من اللجنة السباعية المكونة من 4 أعضاء بالمجلس الأعلى للجامعات، وثلاثة أساتذة آخرين يتم اختيارهم من مجلس جامعة عين شمس، على أن تقوم اللجنة السباعية برفع 3 أسماء مرشحين للمنصب لرئيس الجمهورية ليتم تعيين واحد منهم.

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن الجامعة في انتظار خطاب موجه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، يدعو فيه مجلس جامعة عين شمس لعقد اجتماع طارئ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاختيار اللجنة الثلاثية، التي ستنضم لأعضاء اللجنة المشكلة بالأعلى للجامعات، على أن يعقبها فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة، ويبدأ المرشحون في تقديم أوراقهم اللازمة للجنة.

وأوضحت المصادر، أن هناك عددا كبيرا من الأساتذة أعلنوا ترشحهم لمنصب رئيس جامعة عين شمس والتقديم بأوراقهم في حالة فتح باب الترشح، أبرزهم، الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة حاليا، والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب، والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب، والدكتور خالد عبدالغفار عميد كلية طب الأسنان، والدكتور إسماعيل رشدى عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور علي عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا السابق، و الدكتور عمرو الأتربي عميد كلية التجارة.

وقالت القلينى لـ"الشروق" إنها تعتزم الترشح بالفعل لمنصب رئيس الجامعة، وستتقدم بأوراق ترشحها بعد فتح باب الترشح للمنصب رسميا، وتشكيل اللجنة الثلاثية التي سيختارها مجلس جامعة عين شمس، لتنضم لأعضاء لجنة المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أنه يفكر في الترشح لمنصب رئيس الجامعة، ولكنه لن يعلن ذلك بشكل رسمى لحين انعقاد مجلس الجامعة واختيار اللجنة الثلاثية، مشيرا إلى إنهم في انتظار دعوة وزير التعليم العالي لانعقاد مجلس الجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أما فيما يخص منصبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ونائب الدراسات العليا والبحوث، كشفت المصادر عن أن رئيس الجامعة الجديد هو من سيقوم بتعيين النائبين الجدد؛ وذلك بعد رفض مجلس الوزراء لتجديد مدة النائبين المذكورين الذين انتهت مدة عملهما بالجامعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك