يوفر 150 فرصة عمل.. محافظ قنا يفتتح مصنع ألواح الكونتر الخشبية بقفط - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوفر 150 فرصة عمل.. محافظ قنا يفتتح مصنع ألواح الكونتر الخشبية بقفط

حمادة عاشور
نشر في: السبت 21 يناير 2023 - 2:54 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 - 2:54 م

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، مصنع لتصنيع الألواح الكونتر ومشتقاته بالمنطقة الحرة العامة بقفط على مساحة 3587 مترا بتكلفة استثمارية بلغت 7 ملايين و63 ألف دولار، ويوفر 150 فرصة عمل للشباب ويتم تصدير 70%؜ من إنتاج المصنع إلى الخارج، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وبعض القيادات التنفيذية.

وتفقد المحافظ، خطوط ومراحل إنتاج ألواح الكونتر بالمصنع، واستمع إلى شرح تفصيلي حول آلية عمل المعدات، ومدى جودة الإنتاج، مشيدًا بمستوى العمل في المصنع، وتطبيقهم لتعليمات السلامة والصحة المهنية في أثناء التعامل مع المعدات.

وفي سياق متصل، تابع محافظ قنا ومرافقيه، الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية بأحد مصانع إنتاج الصابون والمنظفات الصناعية، والمقام على مساحة 1400 متر، بتكلفة مالية تصل إلى مليون دولار، ويوفر 75 فرصة عمل للشباب، وستصدير 70%؜ من إنتاج المصنع إلى الخارج.

واستمع إلى شرح تفصيلي حول تقدم مراحل الإنشاء، ومن المنتظر الانتهاء منها وتركيب خطوط الإنتاج لبدء العمل خلال 3 أشهر بحد أقصى. 

وقال محافظ قنا، إن القيادة السياسية تسعى جاهدة لدفع عجلة الصناعة وزيادة المعدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق الخارجية.

وأكد أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألوا جهدا في تقديم الدعم اللازم للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة لما يمثله قطاع الصناعة من دور محوري في دعم وتنمية الاقتصاد القومي.

ودعا رجال الأعمال للاستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات استثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمية المميزة، وقربها من موانئ التصدير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك