السبت 21 يناير 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 515 مليون يورو أتاحهم البنك الأوروبي للقطاع الخاص خلال 2022 - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت 21 يناير 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 515 مليون يورو أتاحهم البنك الأوروبي للقطاع الخاص خلال 2022

إعداد: محمد فوزي
نشر في: السبت 21 يناير 2023 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 - 4:51 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 21 يناير 2023، والتي جاء في مقدمتها:

• 515 مليون يورو أتاحهم البنك الأوروبي للقطاع الخاص خلال 2022

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن بنك الاستثمار الأوروبي أتاح 515 مليون يورو للقطاع الخاص خلال عام 2022، في ضوء تحفيز مشاركة القطاع من خلال التعاون الإنمائي، تمثلت في تمويلًا تنمويًا بقيمة 15 مليون يورو لبنك الإسكندرية، وآخر بقيمة 500 مليون يورو لبنكي الأهلي ومصر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الملا: تطوير صناعتى التكرير والبتروكيماويات يدعم خطط عمل مصر كمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز

شدد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية مشروعات صناعتى التكرير والبتروكيماويات ومشروعات البنية الأساسية لقطاع البترول، لدعم خطط تأمين واستقرار إمدادات المنتجات البترولية والبتروكيماوية للسوق المحلى ودعم خطط عمل مصر كمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز، ذاكرا أن استراتيجية عمل الوزارة تولى هذه المشروعات كامل الدعم وتم خلال السنوات الأخيرة رصد موازنات طموح لتحديث الكيانات البترولية من خلال مشروعات الإحلال والتجديد وتطوير وتحسين كفاءة الطاقة ومشروعات الأمن الصناعى والتوافق البيئى.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• 4.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والهند

التقى أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، حيث استعرض أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل الاستفادة من الإمكانات والمقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والهندي على حد سواء، وأشار سمير إلى أن حجم التبادل التجاري غير البترولي بين مصر والهند بلغ خلال الـ 11 شهراً الأولى من عام 2022 نحو 4.1 مليار دولار.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• 7.9 مليار جنيه استثمارات مُوجهة للبحر الأحمر بخطة 2022-2023

أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن الاستثمارات العامة المُوجهة لمُحافظة البحر الأحمر في خطة 2023/22 بلغت 7.9 مليار جنيه بنسبة زيادة بلغت 88% عن خطة 2022/21، لتمثل نسبة 1.9% من الاستثمارات العامة المُوزعة لنحو 240 مشروعًا تنمويًا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الدلتا للسكر تشارك في معارض أهلا رمضان لطرح السلع بأسعار مخفضة

شاركت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، في العديد من المنافذ بـ معارض «أهلا رمضان» بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• مذكرة تفاهم لتشييد أول برج لفوريس في العاصمة الإدارية.. صديق للبيئة وبارتفاع 55 طابقا

ستكون العاصمة الإدارية الجديدة على موعد مع تشييد أول برج يحمل اسم "فوربس" حول العالم، بعدما وقعت العلامة التجارية مذكرة تفاهم مع شركة عقارية، تتبع مجموعة سعودية، على هامش منتدى دافوس في سويسرا، وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المهندس خالد عباس.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 1790 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب 10 جنيهات بأسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم السبت 21 يناير 2023، فقد صعد سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر مسجلا 1790 جنيها، مقابل 1780 جنيها، بختام تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• رئيس نقابة القطاع الخاص: الحد الأدنى للأجور أصبح غير كافِ.. وأغلب المنشآت لا تطبقه

قال شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص، إن الحد الأدنى للأجور المقدر بـ2700 جنيه والمفترض تطبيق بداية من الشهر الجاري بحسب قرار المجلس القومي للأجور أصبح غير كافِ؛ بسبب ارتفاع سعر الدولار، وغير مطبق من الأساس في أغلب منشآت العمل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• سلامة الغذاء: حل 100% من الشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في 2022

قال رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور طارق الهوبي إن نسبة الاستجابة للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء قد بلغت 100%، خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2022.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• رئيس شعبة المستوردين: يجب وضع خطة إدارية كبرى ترتكز على الإدارة المؤسسية لجميع ملفات الدولة

اقترح عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، وضع خطة إدارية كبرى، ترتكز على الإدارة المؤسسية لجميع ملفات الدولة، مشيرا إلى أن الخطة تبدأ عبر تأسيس مجموعات عمل لكل ملف من ملفات الدولة، وعلى رأسها الملف الاقتصادي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• جارٍ إنشاء مركز جديد للتنبؤ بإيراد نهر النيل في السودان

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، نظيره السوداني، ضو البيت عبد الرحمن، في مستهل زيارة ليومين إلى السودان، التي قال إنها "بلده الثاني"، مشيرا إلى أنها أول زيارة خارجية له بدول حوض النيل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك