مزيد من الطلاب بمنطقة وسط اليابان ضربها زلزال يتركون أسرهم لمواصلة الدراسة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مزيد من الطلاب بمنطقة وسط اليابان ضربها زلزال يتركون أسرهم لمواصلة الدراسة

د ب أ
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 10:53 ص

غادر أكثر من 100 طالب من المدارس المتوسطة، مقاطعة "إيشيكاوا" التي ضربها الزلزال بوسط اليابان أسرهم، اليوم الأحد للتوجه إلى منشأة تبعد حوالي 100 كيلومتر لمواصلة دراساتهم.

جاء النقل المؤقت لحوالي 140 طالبا من مدينة "سوزو" وبلدة "نوتو"، بعد تحرك مماثل من قبل طلاب من مدينة "واجيما"، بالمقاطعة الأسبوع الماضي، في أعقاب الزلزال بقوة 7.6 درجة الذي ضرب شبه جزيرة نوتو بالمقاطعة الواقعة على ساحل بحر اليابان، يوم رأس العام الجديد، حسب وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم الأحد.

وعلى الرغم من أنه من المقرر إعادة فتح جميع المدارس المتوسطة في "سوزو" و"نوتو" بحلول غد الاثنين، إلى جانب المدارس الابتدائية، إلا أن أولياء أمور بعض الطلاب طلبوا عملية النقل؛ لضمان تمكنهم من الدراسة في بيئة مجهزة بشكل مناسب.

وكانت حكومة مقاطعة "إيشيكاوا" اليابانية قد ذكرت أن أكثر من 30 ألف منزل بالمقاطعة، تضرر بسبب زلزال شبه جزيرة "نوتو" بوسط اليابان، الذي وقع في الأول من يناير.

وطبقا لحكومة مقاطعة "إيشيكاوا" فإن إجمالي عدد المنازل التي تضررت بسبب الزلزال، الذي بلغت شدته 7.6 درجة 31 ألفا و670 منزلا، حتى الساعة الثانية بعد ظهر أمس بالتوقيت المحلي.

وبلغ عدد القتلى في الزلزال 232، دون تغيير عن أمس الأول الجمعة ومازال عدد الأشخاص الذين مازالوا مفقودين عند 22 شخصا.

وتواصل فرق البحث والإنقاذ تمشيط المناطق القريبة من مركز الزلزال المدمر، فيما يستمر عدد القتلى في الارتفاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك