محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي

حازم الخولي
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 1:45 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 1:45 م

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقريرا من مديرية التربية والتعليم بشأن متابعة سير امتحانات ختام الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023، بعد استئنافها عقب انتهاء عطلة عيد الغطاس للإخوة المسيحيين، والتي كانت قد بدأت" الأربعاء الماضي وتختتم الأربعاء المقبل.

ويزيد إجمالي عدد المتقدمين للامتحان عن 59 ألف طالب وطالبة أمام أكثر من 309 لجان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وتضمن التقرير، الذي أعده محمد عبد التواب وكيل الوزارة، الإشارة إلى جولته التي أجراها اليوم، وتفقد خلالها عددا من اللجان الامتحانية؛ لمتابعة سير الامتحانات بأداء الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية، بالتزامن مع امتحانات النقل للصف الأول الثانوي العام، في مادتي الرياضيات والفلسفة بإجمالي ما يزيد عن 18 ألفا و101 طالب وطالبة في 92 مدرسة ثانوي على مستوى المحافظة.

وخلال تفقده لبعض لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية، قرر وكيل الوزارة، إلغاء ندب 2 من الملاحظين وإحالتهما للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بتعليم الفشن؛ لحيازتهما تليفونا محمولا داخل اللجنة بالمخالفة للتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، واستبدال زائرة صحية بإدارة تعليم ببا، وإحالتها للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بفرع التأمين الصحي لمخالفتها التعليمات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة والتواصل المستمر مع غرف عمليات إدارات التعليم ومتابعة سير أعمال الامتحانات أولا بأول ولحظة بلحظة منذ الصباح الباكر والتواصل المستمر مع مديري الإدارات التعليمية؛ لتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني وإيجاد الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة في الموعد المحدد، وتأمين أوراق الإجابة حتى وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.

وشدد على الالتزام بالتعليمات الإدارية والفنية المنظمة لأعمال الامتحانات من إحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس، وتأكيد توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقا قبل بدء اللجنة؛ لتحقيق الانضباط داخل اللجان إلى جانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين.

وأكد عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية الصادرة بشأن حالات الشغب والغش؛ لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك