بنكا الطعام والكساء يطلقان حملة لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية والأغذية على قاطنى الشوارع - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنكا الطعام والكساء يطلقان حملة لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية والأغذية على قاطنى الشوارع

حملة بنك الطعام والكساء لتوزيع البطاطين على قاطنى الشوارع
حملة بنك الطعام والكساء لتوزيع البطاطين على قاطنى الشوارع

نشر في: الأحد 21 فبراير 2016 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2016 - 10:25 ص

أطلق بنك الطعام المصرى وبنك الكساء المصرى حملة «توزيعات على قاطنى الشوارع» لحمايتهم من برد الشتاء القارص من خلال توزيع ملابس شتوية وبطاطين ووجبات غذائية تكفل توفير الدفء اللازم لحماية قاطنى الشوارع من البرد.
تأتى هذه الحملة ضمن «حملة الشتاء» التى يطلقها بنك الكساء المصرى سنويا لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية على الأسر الفقيرة والمسجلة لدى قاعدة بيانات كبيرة تم تسجيلها واعتمادها لدى بنك الكساء طبقا لدراسات وأبحاث تتم تفصيلية عن كل حالة للتأكد من مدى استحقاقها.
وتأتى هذه الحملة فى ظل التغير فى طبيعة المناخ فى مصر، التى تعرضت لها مختلف المحافظات فى أوائل الشهر الحالى، وأدت إلى انخفاض شديد وسريع فى درجات الحرارة مما أدى إلى وفاة العديد من المحتاجين بسبب البرد القارص وبخاصة من كبار السن وغير القادرين فضلا عن استخدام بعض الأسر البطانية كفراش وليس فقط كغطاء للحماية من البرد.
وقال الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنوك الحياة الكريمة «بنك الطعام المصرى – بنك الشفاء المصرى – بنك الكساء المصرى» إنه لا يخفى على أحد بأن هناك من غير القادرين ممن هم بلا مأوى، ولا تقتصر معاناتهم فقط على توفير القوت اليومى أو الكساء اللازم لحفظ كرامتهم وإنما تجاوز ذلك بعدم قدرتهم على توفير مسكن أو مأوى لهم، فيكون ملاذهم الشوارع وتحت الكبارى وفى الميادين ومعظم قاطنى الشارع من كبار السن رجالا ونساء وأيضا من ذوى الاعاقة الذهنية. وأشار إلى أنه لهذه الأسباب أطلق البنك حملة «توزيعات على قاطنى الشوارع» لتوفير البطاطين والملابس لهم للحفاظ على حقهم فى الحصول على بعض الدفء لحمايتهم من الموت بردا فى الشارع وكذلك وجبة غذائية تعطى لهم الدفء المطلوب والطاقة الازمة لصحتهم.
وأضاف أنه تم اطلاق الحملة بالتعاون بين بنك الكساء المصرى وبنك الطعام المصرى، إذ تم عمل جولات حرة مختلفة فى مختلف الميادين وتحت الكبارى وفى المقابر والتوزيع على جميع المستحقين ممن هم بلا مأوى مع التأكد من أنهم ليسوا متسولين مع الحرص على أن يكونوا من كبار السن من الرجال والنساء، كما وجدت الحملة فى بعض المناطق العشوائية شديدة الفقر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك