القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تعرض مصر لتسونامي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تعرض مصر لتسونامي

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:42 م

حسم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقي، الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن مشاهد انحسار مياه ساحل البحر المتوسط في عدة نقاط بسواحل محافظة شمال سيناء.

وفي بيان صادر عن المعهد، تحت عنوان: "توضيح الحقائق والرد على الشائعات"، أكد أنه غير صحيح ما تم تداوله حول انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير، مما ينذر بحدوث تسونامي.

وأوضح أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يعد ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري، وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر، ولا علاقة لها مطلقا بحدوث تسونامي، ورصدت محطات رصد حركة المياه في البحار حدوث انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ، وسيرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي.

وناشد المعهد، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة حالة من الهلع، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكان بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، نشروا صورا تدعي انحسارا للمياه في منطقة شاطئ الرواق في مركز بئر العبد وسواحل بحيرة البردويل وبعض مناطق العريش؛ مما تسبب في بلبلة نتيجة ربط ذلك بزلزال تركيا وسوريا وتخوفات من حدوث ظاهرة تسونامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك