أحمد فتحي سرور: مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات أمر حتمي ومنطقى - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد فتحي سرور: مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات أمر حتمي ومنطقى

دينا النجار
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 1:12 م

•لا يعقل إنجاز الرئيس أعماله في 4 سنوات فقط ويتم محاسبته عليها
•الرئيس قائد ثورة وله الكثير من المؤيدين.. والرسول لم يحظى بالإجماع
قال الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق وأستاذ القانون الجنائي، إن مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات أمر حتمي و منطقى.

وأوضح في تصريحات نقلها برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الخميس، أنه لا يعقل إنجاز الرئيس المنتخب أعماله في 4 سنوات فقط، ويتم محاسبته عليها، متابعًا: «يجب تمكينه من المدة المعقولة التي ينجز فيها سياسته».

وأضاف أن التعديل يتم وفقًا لما يراه المجلس، وهنا لا يكون للمعارضة التي تسئ تأويل المادة 26 تأويل آخر؛ لزيادة الضمانات، معقبًا: «الرئيس الحالي قائد ثورة وجاء في ظروف عبرت عن الإرادة السياسية للشعب في التغيير، وله الكثير من المؤيدين، ولن أقول بالإجماع لأن الإجماع لم يحظى به الرسول عليه السلام، ولكن يكفى أن تكون الأغلبية الكاسحة».

ويُذكر أن مجلس النواب، قرر برئاسة الدكتور علي عبدالعال استكمال جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية 2019 اليوم الخميس، فى جلستين لرجال القضاء والمجالس القومية والنقابات.

وعقدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أولى جلسات الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك