فحص 131 حيوانا و3596 طائرا خلال قافلة بيطرية في السنطة وسمنود بالغربية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 131 حيوانا و3596 طائرا خلال قافلة بيطرية في السنطة وسمنود بالغربية

علاء شبل
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 8:39 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 8:39 م

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جهود مديرية الطب البيطري في الكشف وتحصين المواشي بكافة مراكز المحافظة المختلفة، حيث تم تنفيذ قافلة بيطرية مكبرة في السنطة وسمنود.

وخلال القافلة تم الكشف على الحيوانات المترددة من مختلف الأنواع بالتخصصات المختلفة، خاصة التناسليات، وتقديم العلاج المناسب لها مع استخدام أجهزة السونار إلى جانب التوعية والإرشاد للمربين، كما تم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع المواشي بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية، بالإضافة إلى أعمال الترقيم والتسجيل وتحصين الحيوانات ضد أمراض (الحمى القلاعية، حمى الوادي المتصدع، الجلد العقدي، جدري الضأن)، إلى جانب سحب عينات الدم للوقوف على مدى الإصابة بالبروسيلا من عدمه.

واطمأن المحافظ على عمليات تحصين 1236 رأسا من العجول البقرية الذكور والواردة من دولة كولومبيا بمركز السنطة، في بداية برنامج التحصينات لرسالة الحيوانات الجديدة، حيث تلقت لقاح الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتسمم الدموي بالجرعة الأولى، مشيدا بجهود المديرية في تنفيذ القوافل البيطرية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمكان، وخاصة بالقرى الأكثر احتياجا كون الثروة الحيوانية تمثل مصدر دخل للفلاحين بهذه القرى.

ومن جانبه، صرح الدكتور حاتم كمال أنور، مدير مديرية الطب البيطري، بأن القافلتين أسفرتا عن فحص 131 حيوانا و3596 طائرا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات البيطرية والكشف على الحيوانات الأليفة وتقديم العلاج لـ5 كلاب مرخصة بحوزة أصحابها.

وأضاف أنور أن جهود المديرية امتدت إلى تنفيذ بعض أعمال التطهير للأسواق بلغ عددها 33 سوقا للطيور الحية متنوعة ما بين السوق والسويقة بمختلف مراكز المحافظة وآخرها سوق الدواجن بمركز بسيون، فور انتهاء أعمال السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك