ليبيا تستنكر اتهامات السودان لها بدعم قوات التدخل السريع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليبيا تستنكر اتهامات السودان لها بدعم قوات التدخل السريع


نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 9:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 9:03 ص

استنكرت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي والتي تسيطر على شرق ليبيا اتهامات مندوب السودان لدى الامم المتحدة بشأن دعم الجيش في شرق ليبيا لجماعات التدخل السريع في السودان.

وقالت الحكومة في بيان نشر اليوم الجمعة على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك "إنها اطلعت باستغراب بالغ على ما صدر عن ممثل دولة السودان بمجلس الأمن الدولي ضمن كلمة ألقاها أمام أعضاء المجلس". 

وتابعت أنه" بالرغم من الانتهاكات الجسمية والجرائم ضد الانسانية وصلت إلى التطهير العرقي والتي ترتكبها جميع أطراف الصراع في السودان نجد ممثل السودان في مجلس الأمن يحاول إبعاد الأنظار عن الفظائع الإنسانية بإلقاء التهم جزافا على بعض الدول ومنها ليبيا وجيشها بدعم أحد الأطراف على حساب الآخر".

ورفضت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الاتهامات التي وصفتها بالباطلة والمغلوطة ، مؤكدة انها تنائ بنفسها عن التدخل في الشؤون الداخلية في السودان خاصة ان الصراع في السودان هو صراع بين اطراف سودانية وشان داخلي بحسب ماجاء في البيان.

وقال البيان "نحذر جميع الاطراف بالابتعاد عن الزج بدولة ليبيا وسلطاتها خاصة الأمنية والعسكرية في هذا النزاع الداخلي وتصفية حساباتهم بعيدا عن ليبيا وشعبها".

ودعت في اخر البيان أطراف الصراع في السودان لوقف ما اسمته شلال الدم بين الاهل والاشقاء وتغليب لغة العقل والاستجابة لدعوات الحوار والمصالحة الداخلية التي ترعاها وتطلقها دول الجوار وصولا الى السلام وعودة النازحين.

وكانت دولة السودان عبر ممثلها في مجلس الأمن في 18 من الشهر الجاري قد اتهمت قوات شرق ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر بدعم قوات الدعم السريع في السودان عن طريق توصيل شحنات ذخائر ومدافع عبر كتائب تابعه لهم ومليشيات تشادية مما يمثل تهديدا مباشرا للسلم والأمن في أفريقيا بحسب ماجاء في كلمته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك