زعيم أكبر حزب معارض بتركيا يتهم «أردوغان» بالتآمر على الجيش - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم أكبر حزب معارض بتركيا يتهم «أردوغان» بالتآمر على الجيش

زعيم أكبر حزب معارض بتركيا يتهم «أردوغان» بالتآمر على الجيش
زعيم أكبر حزب معارض بتركيا يتهم «أردوغان» بالتآمر على الجيش
أنقرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 10:09 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 10:09 م
هاجم زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة في تركيا) كمال كليجدار أوغلو، الجمعة، بأشد العبارات والألفاظ، الرئيس رجب طيب أردوغان، قائلا إن أردوغان "يتآمر على جيشه ويتغذى على الدماء وهو الذي أشاع الفوضى والعمليات الإرهابية في البلاد".

ووجه كليجدار أوغلو، في مقابلة مع صحيفة «حريت» التركية، سيلا من الانتقادات لأردوغان بقوله "إنه اتخذ من القصر غير القانوني - في إشارة للقصر الرئاسي الجديد بأنقرة - وطنا وحصنا له، لا يوجد لديه حب للوطن ولا للشعب؛ هو يدعي ذلك على لسانه فقط لكن الحقيقة أن ذلك ليس راسخا في قلبه ووجدانه، كان يفكر دوما في نفسه وأسرته، ولا يوجد لديه عزيز أو غال لا يمكنه التضحية به في سبيل تحقيق مصلحته الشخصية"، بحسب تعبيره.

ولفت كليجدار أوغلو، إلى أن التوجه لانتخابات مبكرة في تركيا في الوقت الذي تشهد فيه مدن البلاد عمليات إرهابية يحمل في طياته هدف "إراحة أنانية وغرور أردوغان".

وحمل زعيم حزب الشعب الجمهوري، أردوغان مسؤولية الأعمال الإرهابية التي اندلعت في البلاد فجأة عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من يونيو الماضي، والتي أسفرت عن فشل أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم في الانفراد بالحكم مجددا والحصول على الأغلبية المطلقة في البرلمان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك