إبراهيم عيسى عن غرق مركب «رشيد»: مشهد غريب يتجلى فيه عجز الحكومة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى عن غرق مركب «رشيد»: مشهد غريب يتجلى فيه عجز الحكومة

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 11:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 11:42 م
علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على حادث غرق عشرات الأشخاص في مركب هجرة غير شرعية بفرع رشيد، قائلا: "يموت أولادنا وسط مشهد غريب جدًا يتجلى فيه عجز الحكومة عن أي فعل يوقف هذه الظاهرة الكارثية".

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأربعاء، أنه "بينما كان يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خطورة الهجرة غير الشرعية في الشرق الأوسط، خلال كلمته بقمة اللاجئين بنيويورك، أمس، نرى أهل وشباب مصر أنفسهم يعانون من هذه الظاهرة"، قائلا: "يالها من مفارقة عجيبة".

وأوضح أن مصر أمام حدث منتظم ويومي ومأساوي ينتهي بموت جماعي لأبنائها، مؤكدًا أن مراكب الهجرة غير الشرعية ومساراتها موجودة وتقل الشباب بشكل علني، دون أي تحرك لردع القائمين على تلك الظاهرة.

وتساءل: "هل نحن قادرون على مواجهة هذا الأمر أم أننا لا نجيد إلا الكلام؟.. لماذا يلجأ الشباب لهذه الوسائل الإجرامية ليهج ويطفش من بلده؟، هل دولتنا غير الرشيدة درست ظاهرة الهجرة غير الشرعية؟ هل ذهبنا للقرى التي تشهد أكبر عدد من خروج الشباب وتعرفنا على أبرز ما تعانيه، وأسباب رغبة أهلها في المجازفة بأرواحهم في تلك المراكب؟".

وكانت مركب هجرة غير شرعية قد غرقت، اليوم الأربعاء، بعد خروجها من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، حيث أدى الحادث إلى غرق أكثر من 40 شخصًا من جنسيات مختلفة، وإنقاذ نحو 160 آخرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك