الفيوم: دخول 74 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفيوم: دخول 74 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام

ارشيفية
ارشيفية
الفيوم- مصطفى البنا
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:04 م

أعلن الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، انتهاء الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وجاهزية 2000 مدرسة لاستقبال الطلاب، من بينهم 74 مدرسة جديدة، مشيرًا إلى انتهاء أعمال الصيانة بـ27 مدرسة.

وأضاف "عبد المنعم"، أنه تم الانتهاء من سد العجز في المدارس من خلال إنهاء ندب المعلمين الإضافيين في إدارتي شرق وغرب الفيوم، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي وفق القرار الوزاري رقم 287، مشددًا على مديري المدارس بحضور طابور الصباح مع جميع المعلمين بالمدرسة والطلاب، وتفعيل الإذاعة المدرسية، وتحية علم مصر وترديد النشيد الوطني مع استخدام الآلات الموسيقية من أجل غرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن، والتأكيد على تفعيل إجراءات الأمن والسلامة المهنية ومنع دخول الدراجات البخارية والسيارات داخل المدرسة.

وأوضح أنه سيتم دمج التكنولوجيا الحديثة بالمدارس من خلال اتصال كل المدارس بالإنترنت، وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتوظيف استخدام السبورة الذكية التوظيف الأمثل لخدمة العملية التعليمية بالمدرسة، وتفعيل الأنشطة داخل المدارس، والالتزام بالتعليمات الخاصة واللوائح والقوانين فيما يخص الطلاب الجدد والطلاب المحولين.

وأكد على اتباع الإجراءات الاحترازية الواجب تنفيذها للرقابة والحد من انتشار الأمراض المعدية بالمدارس، وصيانة أجهزة الكمبيوتر وتحميل جميع المناهج الإلكترونية من الموقع الإلكتروني للوزارة، وإزالة العبارات المسيئة من على أسوار المدارس، وتزيين أسوار المدارس بعلم مصر وعبارات تحث على التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة والعلم والتعلم وحب الوطن.

وشدد على توزيع الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فورًا للإدارات التعليمية ومنها للمدارس، والتأكيد على ضرورة تنفيذ البرامج العلاجية وخصوصًا بالمرحلة الإبتدائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك