محافظ المنيا: ندعم أي مصنع يقدم منتجا تصديريا عالي الجودة يحمل اسم مصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: ندعم أي مصنع يقدم منتجا تصديريا عالي الجودة يحمل اسم مصر

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:04 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:04 م

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن الدولة تقدم الدعم المستمر لأي مصنع يقدم منتجًا تصديريًا عالي الجودة يحمل اسم مصر .

يأتي ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ المنيا داخل عدد من المصانع في المنطقة الصناعية بالمطاهرة الشرقية، كما تفقد مصنع لتجفيف البصل؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظام الإنتاج.

وأوضح أن المصنع من المشاريع الكبرى في المنطقة، حيث بدأ المصنع إنتاجه عام 2015، ويعمل حاليا من خلال 3 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن بصل مجفف سنوياً، من خلال استهلاك 60 ألف طن من البصل الخام سنويًا.

وخلال الجولة، أشاد المحافظ بدور المصنع في توفير فرص العمل غير المباشرة لأكثر من 1200 سيدة من محافظة المنيا، تعملن في تقشير البصل، بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسر.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل لمراحل إنتاج البصل المجفف وخطط تطوير وتوسعة المصنع، وأبدى المحافظ ترحيبه بأي خطوة من شأنها أن تزيد من الطلب على التشغيل، وإضافة عمالة جديدة لرفع إنتاجية المصنع وزيادة أعداد العاملات دعما لأسرهن، مبديا استعداده لتقديم الدعم اللوجيستي للمصنع من أماكن تخزين أو مساحات لاستيعاب أي زيادة في العمالة أو الإنتاج.

وأشار مسئولو إدارة المصنع، إلى أن منتجات المصنع، التي تتميز بالجودة العالية، يتم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية وأيضًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية واليابان؛ مما يعزز من مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد لغربلة وفرز الأعشاب ضمن خطط توسعة استثمارات المصنع .

وأكد المحافظ، خلال الجولة، ضرورة استمرار دعم المشروعات التصديرية مثل مصنع المتحدة، لما لها من دور محوري في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة، مشددًا على أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة لضمان استمرار التنافسية في الأسواق الخارجية.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد أبو زيد، والمهندسة نهى فتحي المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك