«الفضالي» يقيم دعوى لبطلان نتائج الانتخابات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفضالي» يقيم دعوى لبطلان نتائج الانتخابات

محمد نابليون
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 2:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 2:19 م

أقام أحمد الفضالي الممثل القانوني لائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها ببطلان قرار إعلان نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

وقالت الدعوى، التي حملت رقم 3291 لسنة 70 قضائيا، إنه سبق للفضالي أن أقام دعوى قضائية طالب فيها ببطلان قرار البدء في عملية الأقتراع بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب وتأجيلها لمدة مساوية لمدة الدعاية الانتخابية، حتى يتمكن من تعريف الجمهور بقائمته من خلال الدعاية، خاصة بعد صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد القائمة وإلزامها بإدراجها باستمارات التصويت.

وأضافت الدعوى، أن اللجنة العليا تعاملت مع قائمة تيار الاستقلال بتعنت وصل لحد اللدد في الخصومة، وإعاقة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح القائمة، والالتفاف على هذه الأحكام والخروج عن صراحة منطوقها بما حال دون حصول أعضاء القائمة على حقهم في الدعاية الكافية خلال المواعيد المقررة.

وأكد الفضالي، في دعواه، أنه "فوجئ بإداراج اسم القائمة باستمارة الانتخاب الخاصة بالقوائم باعتبارها قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، على نحو يخالف الاسم الذي أطلقه عليها وهو «قائمة مصر»، وذلك من تلقاء نفس اللجنة ودون الرجوع إليه، مما أدى إلى صعوبة تعرف الناخبين على القائمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك