وزير العمل: آن الآوان لإصدار قانون عمل يتماشى مع المعايير الدولية وأنماط العمل الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل: آن الآوان لإصدار قانون عمل يتماشى مع المعايير الدولية وأنماط العمل الجديدة

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:38 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:38 م

- جبران: عقدنا جلسات مكثفة لخروج قانون العمل والتأكيد على الأمان الوظيفي للعامل.. وإجراء الحوار الاجتماعي التزامنا بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

أكد وزير العمل محمد جبران، أن الحكومة حريصة على صدور قانون العمل في أسرع وقت ممكن، مع الوضع في الاعتبار، مناقشة المشروع الخاص به، بشكل موسع بين كل الأطراف المعنية بملفات وقضايا العمل والعمال.

وأوضح جبران، في تصريحات الاثنين، أن المناقشات التي جرت في اجتماع لجنة القوى العاملة، في مجلس النواب، كانت جادة بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال، وكشفت جميعها حرص الجميع على صدور تشريع عادل ومتوازن، يراعي معايير العمل الدولية خاصة التي صَدقّت عليها مصر.

وذكر أن القانون الجديد يرسخ ثقافة الحقوق والواجبات بين أصحاب الأعمال والعمال، ويتماشي مع أنماط العمل الجديدة، والمهن المستقبلية، والثورة التكنولوجية، التي فرضتها تحديات تواجه عالم العمل والعمال حول العالم خلال هذه الفترة.

وأوضح جبران أنه لسرعة إصدار هذا التشريع الهام الذي ينظم جميع علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، كان هناك تكليفا مباشراً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه وزارة العمل بسرعة الانتهاء من مناقشة المشروع" في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لمناقشته في أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره.

وأشار إلى أن وزارة العمل عقدت جلسات للحوار الاجتماعي بحضور كل الأطراف المعنية، وممثلين عن منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أسفرت جميعها عن توافق بنسبة كبيرة جدا بين طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال.

وأكد أن المسودة الجديدة ستعرض على مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجاري تمهيدًا لإرسالها إلى مجلس النواب، وذلك بالصيغة التي جرى الحوار عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك