صندوق الإسكان الاجتماعى: 24% نسبة السيدات المستفيدات من البرنامج.. وهذا سبب انخفاض معدلات الرفض - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق الإسكان الاجتماعى: 24% نسبة السيدات المستفيدات من البرنامج.. وهذا سبب انخفاض معدلات الرفض

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 3:56 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 3:56 م

قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد، إن نسبة السيدات المستفيدات من برنامج الإسكان الاجتماعي تصل إلى 24%، وهو ما يعد طفرة تدعو للفخر فى تحقيقها.

وأضافت عبد الحميد خلال مشاركتها بلقاء نظمته نقابة الصحفيين اليوم، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، وأمين الصندوق محمد خراجة، وعضو مجلس النقابة أيمن عبد المجيد، أن الأولوية لتقديم الوحدات للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب، وإذا زاد عدد المتقدمين تكون الأولوية للمتزوج ويعول لعدد أفراد أسرة أكثر.

وأشارت إلى انخفاض معدلات الرفض خلال السنوات الماضية، حيث بلغت نسبة الرفض من البنوك 11% والاستعلام النهائي حوالي 14%، وهذه نسبة جيدة لأن الإعلان الأول كانت نسبة الرفض نحو 70%.

وأرجعت عبد الحميد انخفاض معدلات الرفض إلى "علم أغلب المتقدمين بشروط التقديم فيما يخص صافى الدخل".

وتابعت: "نحاول التيسير لذوي الهمم قدر الإمكان، وحصلنا على موافقة مجلس إدارة الصندوق ومجلس الوزراء، بأن يكون تعريف ذوي الهمم ينطبق على الأسرة كلها، بمعني أنه إذا كان الابن من ذوي الهمم يحق لوالده رفع كارت الخدمات لهذا الشخص ويدخل في نسبة ال5%".

وأوضحت أن من لديه إعاقة بصرية أو حركية سيتم تخصيص الدور الأرضي لهم، وأي إعاقة أخر سيدخل في القرعة الإلكترونية العشوائية، مشيرة إلى أن كل الإجراءات تتم من خلال السيستم دون تدخل شخصي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك